الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


مكتب المرجعية الدينية العليا في البصرة يقيم ندوة علمية للشباب.

2017/07/03 المشاهدات : 1828
img

عقدت ممثلية المرجعية الدينية العليا في محافظة البصرة بالتعاون مع رابطة التواصل الجامعي ندوة علمية لمناقشة متطلبات المرحلة الحالية للشباب بحضور عدد من أساتذة وطلبة الجامعات العراقية.

وذكر الشيخ محمد فلك وكيل المرجعية الدينية العليا في البصرة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني، أن الندوة اشترك بها أكثر من ألف طالب جامعي فضلا عن الكوادر التدريسية في الجامعات العراقية لمناقشة مشاكل الشباب وتحديات المرحلة لمواجهة الغزو الفكري المعادي الذي يؤثر على سلوك ونفسية الطالب الجامعي كما تم مناقشة بعض المسائل التي تتعلق بالشباب والتطرق إلى الأمور العقائدية الخاصة بهذه المرحلة العمرية.
من جهته أشار الشيخ عامر عثمان ممثل عن الوقف السني في محافظة البصرة إلى أن "مرحلة الشباب تقع عليها مسوؤلية كبيرة في بناء البلد وخاصة بعد هزيمة كيان داعش الإرهابي وما خلف هذا الكيان من أفكار متطرفة حيث يدعونا كمؤسسة دينية أن نلتقي بالشباب ونستمع إلى آرائهم وأفكارهم وحثهم على التمسك بالفكر الإسلامي المحمدي الصحيح ".
من جانبه بين مصطفى طالب مسؤول رابطة التواصل الجامعي أن " الرابطة تهدف إلى عقد لقاءات مستمرة بين الطالب الجامعي والأساتذة واللقاء مع المؤسسات الدينية لخلق أجواء معرفية وعقائدية إسلامية بين المؤسسة الدينية والجامعية ".
تحرير / أنمار الفضلي مراسل / نزار العلي / البصرة



ألمزيد من الاخبار

مركز الهادي لاعتلال العضلات والأعصاب يقيم مؤتمره الطبي الأول من نوعه في العراق .

2024/04/28

5 img

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

55 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

45 img