الاحد ٣ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  12 أيار 2024  


مركز الهادي لاعتلال العضلات والأعصاب يقيم مؤتمره الطبي الأول من نوعه في العراق .

2024/04/28 المشاهدات : 53
img

نظم مركز الهادي لاعتلال العضلات والأعصاب التابع للعتبة الحسينية المقدسة مؤتمره الطبي العالمي الأول للاضطرابات العضلية العصبية، بمشاركة أطباء مختصين بهذا المجال من دول متقدمة ومتطورة في هذا المرض ،وبحضور الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الحاج حسن رشيد العبايجي.

وذكر الحاج حسن رشيد جواد العبايجي الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة لقناة كربلاء الفضائية أن"العتبة الحسينية المقدسة مهتمة جدا إلى إدخال العلوم الطبية الحديثة التي تقدم خدمات لعموم المواطنين والتي تشخص الحالات الطبية النادرة والمستعصية".
وأشار العبايجي إلى أن"العتبة الحسينية المقدسة تسعى إلى استقطاب القامات والكفاءات الطبية من مختلف دول العالم في التخصصات النادرة من خلال المؤتمرات الطبية والندوات لخلق شراكة مع الكفاءات والكوادر الطبية العراقية".
من جهته بين الدكتور صالح سلمان الجابري مدير مركز الهادي أن"المؤتمر سيشهد مناقشة خمس جلسات علمية يتخللها عدد من الجلسات البحثية والبحوث المتنوعة الخاصة بعدد من الحالات المرضية النادرة جدا على مستوى العالم وبمشاركة عدد من الأطباء المختصين من مختلف دول العالم".
وأوضح أن"مركز الهادي (عليه السلام) يعد من أهم المراكز الفريدة من نوعها في العراق بعلاج وتشخيص هذا المرض من خلال الأجهزة الحديثة والشراكات واستقدام أطباء متخصصين من دول العالم لعلاج هذا المرض ،لاسيما أن المركز وقع مذكرة تفاهم وتعاون مع المركز القومي في طوكيو في اليابان لتشخيص وعلاج هذا المرض".
تحرير/ انمار الفضلي.
المراسل/ محمد العطار



ألمزيد من الاخبار

صحن العقيلة زينب عليها السلام يحتضن حفل تخرج طالبات جامعة الزهراء(عليها السلام) للبنات .

2024/05/09

46 img

العتبة الحسينية المقدسة تطلق خدمة الإنترنت السريع بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

2024/05/09

46 img

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

40 img