الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


ضيوف الرحمن العراقيون يتوافدون إلى الديار المقدسة وسط إشادة بالخدمات المقدمة لهم.

2017/08/10 المشاهدات : 2114
img

وصل عدد من حجاج بيت الله الحرام إلى الديار المقدسة بعد قيام الهيأة العليا للحج والعمرة تفويجهم في بداية شهر آب الجاري عبر المنافذ الجوية والبرية.

وقال حسن فهد الكناني الناطق الإعلامي باسم الهيأة العليا للحج والعمرة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني، إن الهيأة اتخذت الكثير من الإجراءات التي من شأنها توفير الأجواء المناسبة للحجاج.
ولفت الكناني إلى أن أعداد الحجاج الذين وصلوا إلى الديار المقدسة بلغ 11900 حاج عبر المنفذين الجوي والبري، مبينا بأن هنالك 2500 حاج وصلوا إلى مكة المكرمة من المدينة المنورة وقاموا بتأدية أولى مناسك الحج المتمثلة بعمرة التمتع، فيما يستعد الآخرون نقلهم نحو مكة المكرمة.
وأضاف أن "البعثة سيرت مايقرب من 40 رحلة جوية من المطارات العراقية الخمسة بواقع 10 رحلات من مطار بغداد الدولي و7 رحلات من النجف الأشرف و8 رحلات من مطار البصرة ونفسها من مطار أربيل و7 رحلات من مطار اربيل.
وأكد الكناني أن "عملية تفويج الحجاج جوا وبرا إلى المدينة المنورة تسير بانسيابية عالية جدا وبدون حدوث معرقلات، مثمنا في الوقت ذاته عمل الخطوط الجوية العراقية وتعاونها مع بعثة الحج وحرصها على تهيئة الطائرات وانطلاقها بوقتها المحدد.
من جهتهم أعرب الحجاج العراقيون عن شكرهم للجهود المبذولة من قبل المعنيين والتسهيلات التي رافقت رحلتهم نحو بيت الله الحرام بما فيها الخدمية والأمنية، مشيدين بحفاوة الاستقبال التي حضو بها من قبل الجهات المعنية.
وكانت هيأة الحج والعمرة قد باشرت في الثاني من آب الجاري بتفويج الحجاج عبر المطارات العراقية، فيما بدأت في السادس من الشهر ذاته بتفويج الحجاج عن طريق البر عبر منفذ عرعر الحدودي.
تحرير / مصطفى ملا هذال مراسل / حازم فاضل / المدينة المنورة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

42 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

51 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

51 img