الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


كيف تُستقبل العوائل النازحة عند عودتها إلى مناطقها في ديالى.

2017/08/08 المشاهدات : 1272
img

شهدت ناحية السعدية التابعة لمحافظة ديالى عودة مايقارب أربع عشرة وجبة من العوائل التي نزحت عن مناطق سكناها بسبب العصابات الإرهابية، بعد أن أوكلت مهمة حفظ الأمن ومسك الأرض للشرطة المحلية والحشد الشعبي وعودة العمل بالمؤسسات الرسمية والأهلية في الناحية ما شجع الأهالي للعودة وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وقال عامر الفيلي آمر لواء 110 في الحشد الشعبي لمراسل موقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني " إن عودة النازحين لمناطقهم في ناحية السعدية مستمرة بعد تحرير الناحية وتطهيرها من العصابات الإرهابية الداعشية وهذه الوجبة هي الرابعة عشرة من العوائل النازحة العائدة إلى مساكنهم.
وتابع الفيلي:" أن ناحية السعدية تتمتع باستقرار أمني كبير وأن الشرطة المحلية والحشد الشعبي أوكلت لهما مهمة حفظ الأمن ومسك الأرض في الناحية وأن الحياة تدور عجلتها دون أي منغص من العصابات الإرهابية.
من جهته بين المواطن عامر عبد أحمد رب أسرة نازحة عائدة إلى محل سكناها في ناحية السعدية:" أن وجود القوات الأمنية والحشد الشعبي لحفظ الأمن ومسك الأرض في ناحية السعدية وبعد أن عادت الحياة لجميع مناطقها وفتحت الدوائر الرسمية والأسواق العامة أبوابها شجعنا هذا الأمر على العودة إلى مناطقنا التي نزحنا عنها بسبب العصابات الداعشية الإرهابية.
تحرير / عباس الأنصاري.
مراسل/ نوار البياتي / ديالى



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

35 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

32 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img