الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


اخصائيون يوضحون مخاطر الإصابة بالإنهاك الحراري وسبل تجنب الاصابة به .

2017/08/07 المشاهدات : 2759
img

يعد ارتفاع درجات الحرارة من الظروف المناخية التي تهدد حياة الإنسان من خلال تعرضه للإنهاك الحراري المعروف ( بضربة الشمس)الذي يصيبه بالعديد من المخاطر الصحية إذا لم يتم اتخاذ السبل المناسبة لتفاديه .

وذكر الدكتور هادي خرم أخصائي في الطب الباطني والتغذية في إيران لموقع قناة كربلاء الالكتروني " أن إصابة الإنسان بضربة الشمس تكون نتيجة قيامه بمجهود عضلي تحت أشعتها الحارقة ، ما يحدث اضطرابا خطيرا في الدم الجاري فتحدث صدمة تحفز الجسم على إنتاج العرق بشكل غزير فيفقد الكثير من الماء والأملاح المعدنية ".
إلى ذلك بين الدكتور مجيد كريمي أخصائي في الطب الباطني و أمراض الجهاز الهضمي في إيران " بالإمكان معرفة المصاب بضربة الشمس من خلال عدة أعراض كشعوره بالصداع وثم الدوار والغثيان والضعف والتعرق الشديد وفقدان الوعي مصحوبا باتساع حدقة العين وتسارع النبض وبرودة الجلد وبهت لونه ".
من الجدير بالذكر أن الوقاية من الإنهاك الحراري تكون في الالتزام بالارشادات الطبية التي تنص على شرب الماء بكمية مناسبة وارتداء الملابس القطنية الفاتحة وترك الجلوس في الشمس وحمل المظلات الشمسية ، إضافة إلى توسيع دائرة التثقيف المجتمعي في إسعاف المصابين وتجنب تطور حالتهم التي تؤدي أحيانا إلى الموت.
تحرير / زينب علي.
المراسل / فاروق سلامات / ايران.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

33 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img