الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي للصم يعقد مؤتمره الدولي الأول في العراق بمشاركة عربية.

2017/08/06 المشاهدات : 1613
img

أقام مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي للصم التابع لقسم النشاطات العامة في الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة المؤتمر الدولي الأول للصم تحت شعار (أناملي تتكلم) بحضور مختصين وأكاديميين بلغة الإشارة من مختلف الدول العربية.

وذكر باسم العطواني مدير مركز الإمام الحسين (عليه السلام) للصم لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن " المؤتمر الذي أقيم هو الأول من نوعه في العراق وبجهود الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة من خلال رعايتها لمركز الإمام الحسين (عليه السلام) للصم ".
مشيرا إلى أن" المؤتمر سيناقش (10) بحوث من المشاركين من الدول العربية تتناول كيفية التعامل مع الأصم وعن طرق اندماجه في المجتمع وبحث سبل الارتقاء بهذه الشريحة المهمة ".
وأوضح العطواني أن" مركز الإمام الحسين (عليه السلام) يعمل على إقامة مؤتمر خاص لمترجمي لغة الإشارة في الوطن العربي عن قريب فضلا عن تنظيم المهرجانات والمؤتمرات الخاصة بالأصم ".
من جانبها بينت صفاء جوده رئيسة اتحاد جمعيات الصم في مصر جئنا من جمهورية مصر العربية للمشاركة في هذا المؤتمر الذي أقامته العتبة الحسينية المقدسة ونحن نتقدم بالشكر والامتنان للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة لرعايته والاهتمام بهذه الشريحة التي تحتاج إلى رعاية خاصة.
تحرير / انمار الفضلي.
مراسل / مصطفى ستار/ كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

29 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

30 img