الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


أكثر من مئة ألف عنوان في معرض الكتاب بدمشق.

2017/08/06 المشاهدات : 1459
img

افتتح في العاصمة السورية دمشق معرض الكتاب السوري بدورته التاسعة والعشرين، بمشاركة أكثر من مئة وخمسين دار نشر بينها أربعون دار نشر عربية من لبنان والعراق ومصر وفلسطين إضافة إلى إيران والدانمارك.

وقال رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ لموقع قناة كربلاء الإلكتروني، "إن معرض الكتاب مستمر وبات من المعارض المهمة على صعيد العالم العربي"، مبيناً أن "المعرض هذا العام يضم أكثر من مئة ألف عنوان كتاب"، معرباً أيضاً عن "طموح الجهات القائمة على المعرض أن يكون في العام المقبل من بين المعارض الثلاث الأولى على مستوى الوطن العربي".
هذا وتقدم دور النشر المشاركة تخفيضات وحسومات على أسعار الكتب، حيث يصل بعضها إلى أكثر من 80% وذلك تشجيعا للقراءة والقراء.
وقال الزائر سليمان حسن لموقع قناة كربلاء الإلكتروني "من خلال جولتي في المعرض وجدت تنوعاً كبيراً في الكتب بجميع الاختصاصات، فهناك كتب وقصص للأطفال كما يضم كتب علمية واقتصادية ودينية منوعة"، مضيفاً "هناك حسومات كبيرة على أسعار الكتب وهذا يجذب القرّاء".
ويذكر أن معرض الكتاب المنعقد في دمشق يضم أكثر من مئة ألف عنوان ويتوزع على مساحة تقدر بـ 3500 متر مربع، كما يستمر المعرض حتى الـ 12 من الشهر الجاري.
رضا زيدان / سوريا



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

28 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

27 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

29 img