الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


محافظة واسط تشهد زيادة نسب التشوهات الخلقية لحديثي الولادة .

2017/08/01 المشاهدات : 1496
img

شهدت محافظة واسط ارتفاع نسب التشوهات الخلقية لحديثي الولادة حيث وصلت إلى أكثر من (6) % في الشهر الواحد في مستشفيات المحافظة.

وذكر الدكتور نصير عبد الكريم مدير مستشفى الولادة في الكوت لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن" المحافظة تشهد زيادة في نسب الأطفال المصابين بالتشوهات الخلقية في مستشفيات الولادة".
موضحا أن " أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالتشوهات الخلقية هي الحروب المتراكمة التي مر بها العراق وأنواع الأسلحة التي استخدمت فيها فضلا عن عدم التزام الأمهات الحوامل بالمراجعة إلى مراكز رعاية الأم الحامل وأخذ اللقاحات المناسبة للحمل ".
فيما أشار حسين محمد مسؤول وحدة الخدج في مستشفى الولادة إلى أن "حالات التشوهات الخلقية متعددة يعتمد بعضها على عنصر الوراثة في الأسرة أو تعرض الأم الحامل إلى إشعاعات المخلفات الحربية ".
من جانبه بين حيدر هشام عضو لجنة الصحة في مجلس محافظة واسط التشوهات الجينية لحديثي الولادة وأهم سبب لحدوثها التلوثات البيئية والتلوثات الصناعية الناتجة من المحطات التي شيدت مؤخرا في المحافظة وهي مخالفة للمعايير البيئية لذلك لابد من إنشاء مختبرات حقيقية تشيد في الأماكن الملوثة لدراسة التلوث وإيجاد الحلول لها.
تحرير / أنمار الفضلي .
تقرير / حسين علي / واسط



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

30 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

30 img