الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


الأمانة الخاصة لمزار السيد علي ابن طاووس تقيم حفلا تابينيا في ذكرى وفاته .

2017/07/31 المشاهدات : 1540
img

اقامت الامانة الخاصة لمزار السيد علي ابن طاووس حفلا تابينيا بمناسبة ذكرى وفاته السنوية بحضور عدد كبير من معتمدي المرجعية الدينية وممثلين عن العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وعدد من ابناء محافظة بابل.

وتناول حفل التأبين حياة السيد من جوانبها الكثيرة والمتعددة كما القيت القصائد الشعرية بهذه المناسبة .
الامانة الخاصة لمزار السيد علي ابن طاووس متمثلة بامينها الخاص السيد حمزة الموسوي اوضح في حديث خص به موقع قناة كربلاء الالكتروني ان حفل التابين السنوي ياتي للعام الثامن على التوالي .
وعرج الموسوي على مكانته في اغناء مدرسة اهل البيت عليهم السلام بمختلف علوم الشريعة والفقه وتفسير القران وكان واحدا من العلماء الذين وضعوا اساس المدرسة الفقهية التي تعرف اليوم بالحوزة العلمية .
في السياق ذاته اوضح الشيخ علي الفتلاوي ممثل العتبة الحسينية المقدسة ان العتبة المطهرة كانت ومازالت من السباقين للاحتفاء بعلماء الامة امواتا كانوا ام احياء وماحضورها اليوم الا محاولة للوقوف على جزء مهم من تاريخ الحوزة العلمية تمثل بالسيد ابن طاووس والذي كانت ومازالت اثاره العلمية منهجا يحتذى به في كافة الاوساط العلمية الدينية.
من جانبه اضاف الشيخ كمال الخزرجي ممثل العتبة العباسية المقدسة ان تناول شخصية السيد ابن طاووس يجب ان يكون شاملا لتاريخ هذا الرجل الذي كان له الدور الديني والسياسي والاجتماعي.
ولفت الى ان السيد ابن طاووس هو من تصدى للاجتياح البربري ابان غزو العراق واستطاع بحنكته ان يحافظ على العراق موحدا، مبينا دوره في حفظ الارث الديني لمدرسة اهل البيت عليهم السلام بالاضافة الى اغنائه الحوزة العلمية من خلال مؤلفاته التي باتت اليوم شاخصا علميا مهما من شواخص المدارس الدينية لاسيما المدرسة الامامية .
محمد التميمي / بابل



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

22 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

23 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

24 img