الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


اطلاق تطبيق الكتروني يضم أكثر من 16 ألف مصدر عقائدي.

2017/07/30 المشاهدات : 23392
img

أعلن معهد تراث الأنبياء للدراسات الحوزوية الإلكترونية التابِع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسيّة المقدسة عن إطلاق تطبيق "المرجع العقائدي الإلكتروني" على الهواتفِ الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد (Android) كمرحلة أولى ومستقبلا على الـ (iOS) وبأكثر من (16) ألف مصدر لرد الشبهات عن منهج أهل البيت عليهم السلام.

وقال الشيخ حسين الترابي مدير المعهد تراث الأنبياء للدراسات الحوزوية الإلكترونية "تم إطلاق تطبيق المرجع العقائدي الإلكتروني ويحتوي على أبحاث وأدلّة من المدرستين مدرسة أهل البيت عليهم السلام ومدرسة أهل السُنّة، مبينا احتواءه على عدد من الأبواب منها، الروايات وظُلامات النبي صلى الله عليه وآله وأهل بيته الأطهار.
وأضاف الترابي أن التطبيق يحتوي عددا من المواضيع ذات الصبغة العقائديّة الخاصة بردّ الشُبهات، مشيرا إلى أن التطبيق تم اقتباسه من موقع خادم أهل البيت عليهم السلام.
وبين الترابي إمكانية تحميل التطبيق ذلك من خلال البحث في سوق بلي إذ يحمل عنوان (المرجع العقائدي الإلكتروني) حيث يحمل بشكل مباشر.
وأكمل الترابي قوله إن المعهد أطلق في بداية هذا العام خمسة تطبيقات وهي تطبيق معهد تراث الأنبياء (عليهم السلام) للدّراسات الحوزويّة الإلكترونيّة وتطبيق فذكّرْ وتطبيق إرواء السائلين وتطبيق مواقيت الأهلّة وتطبيق النصوص الصادرة من مكتب سماحة آية الله العظمى السيّد علي الحسينيّ السيستانيّ (دام ظله الوارف ) في المسألة العراقيّة.
ولفت الترابي إلى أنّ "معهد تُراث الأنبياء للدراسات الحوزويّة الإلكترونيّة يسعى الى تحقيق جملةٍ من الأهداف من بينها توعيةُ المُجتمعات وتَسليحُها بالعلومِ الإلهية ومَكارمِ الأخلاق وتشجيعُ طلّابِ العلمِ والباحثين على بذلِ جهودٍ إضافيةٍ للارتقاء، ورفدِ كلّ متخصّصٍ بما يحتاجه من آلياتٍ للنهوض بتخصصّه ونشر علوم أهل بيت العصمة (عليهم السلام).
تحرير/ مصطفى ملا هذال.
المصدر / شبكة الكفيل العالمية



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

19 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

22 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

23 img