الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


إقامة المعرض الثامن لأحجار البناء والديكور في العاصمة الإيرانية طهران

2017/07/27 المشاهدات : 1617
img

شهدت العاصمة الإيرانية طهران إقامة المعرض الدولي الثامن لأحجار البناء والديكور بمشاركة مئتين وثلاثين شركة محلية وعالمية .

وقال كاوه بسطامي رئيس الهيأة التنفيذية لمعرض الحجر لموقع قناة كربلاء الفضائية " إن صناعة الحجر في إيران لها عمق تأريخي تعود لالاف السنين ، وبتطور فن العمارة والبناء طرأت على تلك الصناعة الحجرية تحولات نوعية سايرت المقاييس العالمية بلمسات فنية أضفت الجمال والإبداع باستخدام التكنولوجيا، مشيرا إلى أن المعرض عكس خبرات المشاركين في هذا المجال بشكل كبير".
إلى ذلك بين مجتبى رفيعي عضو إدارة مصنع الآت قص الحجر " أن استخراج الحجر من المقالع وتصنيعه يمر بعدة مراحل تتطلب الآت خاصة تتبنى صناعتها شركتنا ،إذ تعمل على قصه وتنظيفه وإجراء ما مطلوب قبل تقديمه للمستهلك ".
وذكر جواد كرامتيان المدير التنفيذي لإحدى شركات الحجر " عملنا هو في مجال صناعة أحجار الرخام بجودة عالية وبعدة أنواع بلغت 25 نوعا من أنواع الرخام الإيراني والأفغاني والذي يستخدم في إكساء المراقد المقدسة والمساجد والتي تزيدها روحانية وجمالا".
وفيما بين المشاركون ما ضمه المعرض من تكنولوجيا تسهم في تطوير صناعتهم في هذا المجال وفق مقاييس عالمية ، أشاروا إلى اهتمامهم بهكذا ملتقيات تجارية تزيد من خبرتهم وتترجم العمق التأريخي الأصيل لبلادهم.
تحرير \ زينب علي.
المراسل \ علي ابراهيم \ إيران



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

22 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

22 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

23 img