الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


مشروع استثماري في البصرة لإنتاج الحليب والألبان لدعم الاقتصاد الوطني.

2017/07/25 المشاهدات : 1645
img

تابعت هيأة الاستثمار العراقية فرع البصرة المشروع الاستثماري الكبير في العراق لإنتاج الحليب والالبان للوقوف على متطلباته لما لهذا المشروع من دعم كبير للاقتصاد المحلي .

وذكر المهندس علي جاسب محمد علي رئيس هيأة استثمار البصرة في تصريح خاص لمراسل قناة كربلاء الفضائية الالكتروني , يعد هذا المشروع الاستثماري الكبير خطوة أخرى في طريق الانجازات التي تقوم بها هيأة استثمار البصرة على الطريق الصحيح اذ تعتزم هيأة الاستثمار العراقية دعوة جميع المستثمرين لتعزيز الاقتصاد المحلي للحد من ظاهرة دخول البضاعة المستوردة .
وأضاف جاسب أن "المشروع يقام على مساحة (5) دوانم حيث وصلت نسب الانجاز فيه الى (75%) ومن المتوقع ان تكتمل جميع الاعمال فيه خلال الاشهر القليلة المقبلة".
من جهته قال المستثمر بلال احمد في تصريح خاص لمراسل قناة كربلاء الفضائية , إن الطاقة الإنتاجية لخط الألبان سيكون 5000 لتر في الساعة وسيتم تصنيع منتجات الحليب الأخرى بكميات مختلفة ويحتوي المعمل أيضا على خطين لخلط الحليب المجفف مع السكر والنكهات المختلفة ومطحنتين لطحن حبوب النكهات وأربعة خطوط للتعبئة والتغليف مع خط لإنتاج القيمر ومخازن مواد أولية ومخازن منتجات مع مبنى للإدارة.
ويذكر ان مدينة البصرة شهدت في السنوات القليلة السابقة حالة من الاستثمار الكبير وذلك لما تحتله المدينة من موقع جغرافي مميز والذي يطل على الدول الاقليمية المجاورة مع وجود الموانئ العراقية فيها .
تحرير/ كرار الوزني .
المراسل / نزار العلي / البصرة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

16 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

20 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

21 img