الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


نقابة الأطباء تنظم وقفة احتجاجية في كربلاء للحد من الانتهاكات المتكررة بحقهم .

2017/07/25 المشاهدات : 2115
img

نظمت نقابة الاطباء في العراق وقفة احتجاجية في المؤسسات الصحية للاعتداءات المتكررة بحق الكوادر الصحية في العراق مطالبين الجهات التشريعية والرقابية بضرورة تشريع قوانين تحد من هذه الانتهاكات.

وذكر الدكتور صباح الحسيني نقيب الاطباء في كربلاء المقدسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان " الوقفة التي دعت اليها نقابة الاطباء في العراق تهدف الى حماية المريض اكثر من حماية الطبيب علما ان الطبيب تعرض الى العديد من الابتزازات تمثلت بالفصول العشائرية وبالتهديد المباشر لهم ولعوائلهم ".
مشيرا الى ان " هناك اجندات خارجية يراد منها الاساءة الى الطبيب العراقي وتهجير الكفاءات الطبية وتهجير المرضى الى خارج البلاد للاستفادة المالية من المريض ، ونحن نعاني كمؤسسات صحية من قلة التخصيصات المالية وقلة الادوية المتوفرة للمريض ".
من جانبه بين الدكتور محمد القرعاوي ان " الهدف الاساسي من الوقفة الاحتجاجية ايصال رسالة الى المجتمع العراقي ان الاطباء هم شريحة مهمة وانسانية لكل ابناء المجتمع واعطينا شهداء وجرحى في مؤازرة ابطال القوات الامنية والحشد الشعبي ضد العصابات الارهابية نعلم ان الهدف من استهداف الاطباء هو تهجير وتفريغ العراق من الكوادر الطبية لإضعاف المؤسسة الصحية ".
انمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

19 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

22 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

23 img