الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


إقبال كبير من قبل طلاب المدارس في بابل على الدورات القرآنية الصيفية الخاصة بالعتبة العباسية المقدسة.

2017/07/24 المشاهدات : 1972
img

انطلقت في محافظة بابل فعاليات الدورات الصيفية برعاية معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة والتي تتضمن دروسا في مختلف علوم القرآن الكريم والتي شملت طلبة المدارس من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

مسؤول قسم التحفيظ في المعهد إبراهيم الموسوي أوضح لموقع قناة كربلاء الإلكتروني أن الدورات الصيفية لهذا العام بلغت 175 دورة انخرط فيها أكثر من 6000 آلاف طالب من مختلف المستويات توزعت على نطاق محافظة بابل.
وأضاف الموسوي أن الدورات تشمل دروسا في حفظ القرآن الكريم والفقه والعقائد والأخلاق، مشيرا إلى أن أعداد الملتحقين هذا العام فاقت التصورات حيث شهدت المساجد والحسينيات إقبالا منقطع النظير من قبل أولياء أمور الطلبة الذين ألحقوا أبنائهم بهذه الدورات.
من جانبه أوضح المشرف على دورات منطقة السياحي زهير علي أن عدد الدورات التي كانت من نصيب هذه المنطقة بلغت 20 دورة بواقع 600 طالب ولكافة المراحل حيث يتلقى الطلبة مختلف الدروس القرآنية، مشيرا إلى أن هذه الدورات كشفت عن طاقات شابة لها مستقبل كبير في مجال تلاوة وحفظ القرآن الكريم، مؤكدا على أن المعهد اختار أن تكون الدورات داخل المساجد والحسينيات لأسباب عدة منها الأجواء الروحانية التي تحملها هذه الأماكن إضافة إلى أنها تسع الأعداد الكبيرة من الطلبة كما وأنها توفر لهم ظروف الدراسية على اعتبار أنها مكيفة وتساعد في التغلب على ظروف الصيف الحارة .
عدد من الطلبة أعربوا عن سعادتهم لانضمامهم لهذه الدورات والتي يتعلموا من خلالها مختلف علوم القرآن الكريم داعين أقرانهم للالتحاق بها للفائدة الكبيرة التي تلقوها والعلوم القرآنية التي تزودوا بها على أيدي كوادر تدريسية كفوءة .
ومن الجدير بالذكر أن مثل هكذا دورات ومنتديات قرآنية باتت ضرورة ملحة في ظل الأفكار التكفيرية التي تحاول العصابات التكفيرية تسويقه للمجتمع العراقي كما أنه ينذر بولادة جيل قادر على حمل راية القرآن والدين المحمدي الأصيل .
محمد التميمي / بابل



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

33 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img