الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


الهيئة العليا للحج والعمرة تعقد مؤتمرها التنظيمي السنوي للمتعهدين وتؤكد توفيرها كافة المستلزمات الضروية لحجاج بيت الله الحرام.

2017/07/22 المشاهدات : 1431
img

عقدت الهيأة العليا للحج والعمرة مؤتمرها التنظيمي السنوي للمتعهدين للتباحث حول موضوع حجاج بيت الله الحرام بالتزامن مع اقتراب موسم الحج للعام الحالي.

وقال الشيخ خالد العطية رئيس هيأة الحج والعمرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش المؤتمر تم إعطاء المتعهدين بعض الإرشادات والتعليمات التي من شأنها تقديم خدمات أفضل لحجاج بيت الله الحرام.
وأشار العطية إلى أن الهيأة ومنذ عودة كوادرها من موسم الحج تأخذ على عاتقها إقامة الدورات والتخطيط والاستعداد للمواسم القادمة، موضحا قيامهم بالعديد من الإجراءات وتوفير الأجواء التي تليق بمكانة الحاج.
من جهته ذكر حسن الكناني الناطق الإعلامي باسم الهيأة سيتم البدء بتفويج الحجاج بداية شهر آب المقبل عن طريق المطارات بالإضافة إلى المنافذ الحدودية البرية.
وبين الكناني بأن المطارات العراقية ستبدأ رحلاتها اليومية بالتعاون مع النقل البري بما يضمن وصول الحجاج إلى الديار المقدسة بانسيابية تامة تحقق سلامتهم وراحتهم.
وأوضح أن أول رحلة ستكون يوم الثاني من شهر آب من مطار بغداد الدولي تليها رحلات أخرى من مطارات العراق المتعددة منها البصرة والسليمانية وأربيل ومطار النجف الأشرف بواقع خمس رحلات يوميا، لافتا اإى استمرار عملية التفويج الجوي لغاية التاسع عشر من الشهر نفسه أما ما يخص تفويج الحجاج برا فسوف يبدأ في السادس من آب ويستمر لغاية اليوم التاسع عشر.
فيما أعرب المتعهدون عن استعدادهم لخدمة ضيوف الرحمن بأتم صورة ما يجعل من تأدية المناسك أمرا ميسرا دون أية عوائق قد تعترضهم قبل وخلال وبعد عملية السفر.
تحرير / مصطفى ملا هذال.
مراسل / علاء الجليزي / بغداد



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

30 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

30 img