الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


واسط تحقق المركز الأول بين المحافظات العراقية بنتائج المرحلة المتوسطة ومطالبات باعادة النظر بتوقيتات الامتحانات النهائية .

2017/07/20 المشاهدات : 1584
img

اعلنت محافظة واسط ووفقا لبيانات وزارة التربية بأنها حصلت على المرتبة الاولى بين المحافظات العراقية الخاصة بنتائج امتحانات المرحلة المتوسطة الوزارية. وفي لقاء خص به موقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني قال منعم صادق مدير عام تربية واسط ان هذا التفوق يعود الى الجهود المبذولة من قبل الكوادر التدريسية والطلبة معا.

وبين صادق ان نسبة المحافظة بلغت (53،68%) وهذا ما يدلل على الاهتمام بالحركة العلمية والتربوية مضيا نحو مستقبل افضل.
من جهته اضاف علاء محسن حليو ان الجهود الاستثنائية التي بذلت من قبل مديرية التربية وادارات المدارس والتي ادت الى تحقيق هذا التميز من بين المحافظات العراقية.
الى ذلك تقدم مازن كندوح سلمان بالشكر الى الملاكات التربوية على هذا الانجاز، مطالبا في الوقت ذاته الحكومة المركزية بضرورة اعادة النظر فيما يتعلق بتوفير اجواء افضل الى الطلبة بالإضافة الى تغيير توقيت اجراء الامتحانات الذي تزامن مع مايمر به البلد من ظروف مناخية قاسية.
هذا وطالب مواطنون الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها التخفيف عن الطالب وتوفير اجواء مناسبة له لاسيما وانه يعيش حالة نفسية متوترة نتيجة طول وقت المراجعة وارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي مما ينعكس بصورة سلبية على نتيجته والعملية التربوية بشكل عام .
تحرير / مصطفى ملا هذال .
مراسل / حسين علي / الكوت



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

35 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

32 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

31 img