الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة ترعى (75) ألف طالب من محافظات العراق خلال الدورات الصيفية.

2017/07/18 المشاهدات : 1920
img

أقامت شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة دوراتها الصيفية لطلبة محافظات العراق لتعليمهم دروسا في الأخلاق وعلوم القرآن الكريم فضلا عن تعاليم أهل البيت عليهم السلام، حيث انطلقت بمختلف المحافظات العراقية وعلى مدى 40 يوما.

وذكر الشيخ علي الكرعاوي مسؤول شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن" الدورات الصيفية التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة لطلبة العراق تهدف إلى استثمار أوقات الفراغ وخلق جيل يحمل أخلاق أهل البيت عليهم السلام والتعايش السلمي في المجتمع ".
مشيرا إلى أن "مشروع الدورات الصيفية انطلق منذ عام (2004) وإلى الآن مستمر في إقامة دوراته الصيفية وهو يبدأ من محافظة البصرة إلى محافظة صلاح الدين برعاية العتبة الحسينية المقدسة وهذه السنة استهدفت الدورات (75) ألف طالب من طلبة العراق وتجهيزهم بالكتب والكراسات التعليمية ".
فيما بين الشيخ أمير ياسين منسق الدورات الصيفية في العتبة الحسينية المقدسة أن " الدورات الصيفية تهدف إلى استفادة الطلبة من العطلة الصيفية بأمور تفيدهم من تعاليم ودروس في القرآن الكريم والأخلاق وعلوم أهل البيت (عليهم السلام)، حيث شهد سرداب الإمام الحسين عليه السلام في الحرم الحسينيي المطهر تسجيل أكثر من (500) طالب من محافظة كربلاء المقدسة بواقع (25) حلقة دراسية تستمر لمدة 40 يوما.
انمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

29 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

28 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

30 img