الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


معرض "أثر".. جولة إنسانية تختصر خمسين عاما من العمل الإنساني للصليب الأحمر في سوريا .

2017/07/08 المشاهدات : 1883
img

افتتح في العاصمة السورية دمشق بالقاعة الكبرى بـ "التكية السليمانية" معرض "أثر" في الذكرى الخمسين لانطلاق لجنة الأعمال الإنسانية "الصليب الأحمر" في سوريا.

وقال بافل شيشك مسؤول الإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر لموقع قناة كربلاء الإلكتروني: "اليوم نطفئ الشمعة الخمسين لتواجدنا في سوريا من أجل العمل الإنساني ومد يد العون لكل محتاج، ومعرض أثر عبارة عن رحلة إنسانية للتعرف ليس فقط على الأثر الذي تركناه على الناس في سورية خلال الخمسين سنة الماضية ولكن أيضاً الأثر الذي تركه فينا السوريون وفي فرقنا التي تعمل على الأرض من خلال قصصهم وصمودهم في وقت الأزمات".
متابعاً ان " المعرض تضمن صوراً عن الذكرى الخمسين للعمل الإنساني وللعاملين في الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الهلال الأحمر السوري إضافة إلى مجسمات عدة تبيّن مدى المساعدات الإنسانية للأسر المتعففة لتأمين دخل شهري من خلال بناء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وغير ذلك من الأعمال الإنسانية.
وتحدث المنسق في مكتب الصليب الأحمر سمير صالح من السودان، لموقع قناة كربلاء قائلاً: " عملنا عمل إنساني خلاف العمل كمهنة، لذك نحن نحس بالآلام الإنسانية ونعتبرها واحدة لدى جميع الأشخاص، بغض النظر عن لونهم وانتماءاتهم ودينهم، لذلك نحن نحس بالسعادة والرضا عندما نساعد شخصا لاستعادة حياته الطبيعية".
فيما قالت الزائرة بسمة قدّور: "إن هذا المعرض يُعد بادرة مميزة كونه يضم الأعمال الإنسانية، من مساعدة الأسر المتعففة أو تأمين بنية أساسية لعيش الأسر، بالإضافة إلى إنشاء مشاريع متوسطة وصغيرة، فهذه المنظمة خففت من معاناة الشعب السوري خلال الحرب".
يشار إلى أن المعرض تضمن عرضاً مسرحياً للمبادئ السبعة للصليب الأحمر، إضافة إلى فقرة الحكواتي، وصوراً لشخصيات تمت مساعدتهم من قبل الصليب والهلال الأحمر.
مراسل / رضا زيدان



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

35 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

32 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

32 img