الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يتفقد مدارس السيدة رقية وعلي الاصغرعليهما السلام للايتام في كربلاء المقدسة .

2017/07/06 المشاهدات : 19980
img

تفقد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي مجموعة مدارس السيدة رقية وعلي الاصغر عليهما السلام للايتام التابعة لممثلية المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة والتي تعد الاولى من نوعها على مستوى المحافظة حيث تستقبل الايتام مجانا وتقدم لهم خدمات النقل والطعام والملابس وجميه المستلزمات الدراسية .

وذكر سعد الدين البناء المشرف العام على مدارس الايتام في تصريح خاص لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ,تفقد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي مجموعة مدارس السيدة رقية وعلي الاصغر عليهما السلام والتي عددها (4) مدارس والتي تقع في منطقة الشبانات التابعة لناحية فريحة شرقي مدينة كربلاء .
واضاف ، تعنى هذه المدارس بشريحة الايتام اذ تحتضن اكثر من (960) طالبا ومن كلا الجنسين ومن المؤمل ان تزداد الطاقة الاستيعابة للمدارس بداية العام الدراسي الجديد ومن المتوقع ان تصل الى (1200) طالبا وطالبة .
مشيرا الى انه تم أضافة مبنى جديد بمساحة (2500) متر مربع مؤلف من (3) طوابق والتي تتألف من مطعم ومصلى للبنين والبنات وألحقة ببناية المدارس ، لافتا الى ان هذه المدارس تحضى بأهتمام ومتابعة كبيرة من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي .
ويذكر ان هذه المدارس حصدت في السنة السابقة في المراحل المنتهية للصف السادس الابتدائي نسبة مئة بالمئة وذلك لما تتبعه من طرائق تدريسية حديثة .
كرار الوزني



ألمزيد من الاخبار

افتتاح مركز الهادي لإعتلال الأعصاب و العضلات في كربلاء المقدسة.

2024/04/28

12 img

جامعة كربلاء تختتم مسابقة سبائك الفكر السنوية الثالثة الخاصة بالشعر والقصة القصيرة وفن المقال.

2024/04/28

14 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يطلق مشروع رواد للتبليغ الديني .

2024/04/28

12 img