الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


الحفاظ على التراث الإسلامي والمخطوطات النادرة من خلال عمل مركز الإمام الحسين عليه السلام .

2017/07/06 المشاهدات : 15258
img

يعد مركز الإمام الحسين عليه السلام لترميم وصيانة المخطوطات ورعاية الباحثين التابع للعتبة الحسينية المقدسة من أهم المراكز المتطورة والحديثة في صيانة وترميم المخطوطات والكتب النادرة مما دعا إلى استقبال الباحثين والمهتمين بالنوادر.

وذكر مناف التميمي مدير المركز لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أن" المركز يعد من أهم المراكز في العراق في صيانة المخطوطات حيث يستقبل بين فترة وأخرى أكادميين وباحثين ومهتمين بالنوادر لزيارة المركز والتعرف على الأعمال التي يقوم بها وأضاف زار المركز وفد من جامعة المستنصرية كلية الآداب لإعطاء محاضرات عن المكون المادي للمخطوط من قبل المركز في الكلية من أجل فتح آفاق التعاون بين المركز والجامعات العراقية.
مشيرا إلى أن" المركز وفر للباحثين نسخا خطية من التراث الإسلامي ليتم تحقيقها وهناك نية لفتح دورات تدريبية للمهتمين بترميم المخطوطات والنوادر".
فيما ذكرت الدكتورة ذكرى جميل رئيسة الوفد أن " الوفد ضم أساتذة مهتمين بالمخطوطات والنوادر للاطلاع على عمل المركز وكيفية صيانة المخطوطات ".
موضحة أن" المركز مجهز باحدث الأجهزة المتطورة في صيانة المخطوطات وبدورنا نثني على الأعمال التي يقوم بها في الحفاظ على التراث الإسلامي والكتب النادرة وهو من أهم المراكز في العراق ".
وأكدت جميل على أن العام الدراسي الجديد سيشهد إعطاء محاضرات لطلبة الكلية من قبل كوادر المركز.
تحرير / أنمار الفضلي



ألمزيد من الاخبار

افتتاح مركز الهادي لإعتلال الأعصاب و العضلات في كربلاء المقدسة.

2024/04/28

8 img

جامعة كربلاء تختتم مسابقة سبائك الفكر السنوية الثالثة الخاصة بالشعر والقصة القصيرة وفن المقال.

2024/04/28

12 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يطلق مشروع رواد للتبليغ الديني .

2024/04/28

10 img