الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


الكوفة تنظم فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع وسط مشاركة عربية وأجنبية واسعة.

2017/07/02 المشاهدات : 1604
img

احتفاء بذكرى وصول سفير النهضة الحسينية مسلم بن عقيل (عليهما السلام) في الخامس من شوال عام 60 للهجرة إلى مدينة الكوفة العلوية انطلقت فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع من مسجد الكوفة المعظم للفترة من 30 حزيران إلى الثاني من شهر تموز ، تحت شعار ( الكوفة أرض العطاء ووقفة الولاء ).

وقال السيد محمد مجيد الموسوي الأمين العام لمسجد الكوفة المعظم لموقع قناة كربلاء الفضائية ان "مهرجان السفير الثقافي السابع لهذا العام شهد مشاركة محلية ودولية واسعة، حيث تضمن جلسة للشعر العمودي وجلستين صباحية ومسائية مخصصة للبحوث المهدوية فضلا عن مسابقة مسلم بن عقيل للإبداع الفكري والأدبي والتي تضم فقرات لتأليف الكتب وتحقيقها " .
مضيفاً ان" فعاليات اليوم الثالث والأخير ستكون مخصصة لمناقشة البحوث القرآنية المشاركة في المهرجان والتي جمعت خلال الفترة المنصرمة والتي ستطبع على شكل كتب وتكون ضمن إصدارات الأمانة العامة لمسجد الكوفة المعظم والتي رفدت المكتبة الإسلامية بأكثر من 40 كتابا بمختلف العناوين".
مشيرا الى ان " المهرجان تخللته فعاليات عدة تضمنت الإشادة بانتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي في جبهات القتال وتضحياتهم العظيمة في سبيل تحرير الأراضي العراقية من دنس كيان داعش الإرهابي وتكريم عائلات الشهداء والجرحى من أبناء الحشد الشعبي.
من جانبه بين علي جهاد رئيس قسم الإعلام في مسجد الكوفة المعظم ان" الوفود المشاركة في مهرجان هذا العام من البلدان العربية هي البحرين وسلطنة عمان والسعودية ولبنان وبعض الدول الاجنبية ، وان أمانة المسجد استنفرت كل طاقاتها لإقامة هذه الفعالية التي تمثل مدينة الكوفة العلوية وارتباطها ببطل النهضة الحسينية وأول شهدائها السفير مسلم بن عقيل (عليهما السلام)، حيث تم تجهيز مصلى مسلم بن عقيل (عليهما السلام) ليكون قاعة للمؤتمرات ومناقشة البحوث بحسب منهاج المهرجان لهذا العام.
تحرير/ عباس الانصاري.
مراسل / محمد الشريفي



ألمزيد من الاخبار

افتتاح مركز الهادي لإعتلال الأعصاب و العضلات في كربلاء المقدسة.

2024/04/28

12 img

جامعة كربلاء تختتم مسابقة سبائك الفكر السنوية الثالثة الخاصة بالشعر والقصة القصيرة وفن المقال.

2024/04/28

14 img

المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة يطلق مشروع رواد للتبليغ الديني .

2024/04/28

12 img