الاحد ١٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  28 نيسان 2024  


الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها لاستعادة ماتبقى من مناطق مدينة الموصل القديمة .

2017/06/28 المشاهدات : 1556
img

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت اليوم الأربعاء أن قوات الشرطة الاتحادية شرعت بالتوغل من شارع الفاروق وسط مدينة الموصل القديمة باتجاه مناطق باب الطوب والسرجخانة وباب جديد وباب لكش لتحريرها من سيطرة كيان داعش الإرهابي.

وقال جودت" إن وحدات من الشرطة الاتحادية مسنودة بطيران الجيش وطائرات الرصد المسيرة باشرت بتقدمها من ثلاثة محاور جنوب المدينة القديمة وتخوض اشتباكات عنيفة مع العدو لتحرير ماتبقى من المناطق التي يسيطر عليها داعش ".
وتابع جودت" أن الاتحادية قتلت خلال الأيام الماضية 63 ارهابيا بينهم قياديين أبرزهم، الإرهابي أبو أحمد الجبوري مايسمى وزير ديوان الشرطة العسكرية، والإرهابي أبو فاطمة الأنصاري مايسمى المسؤول العسكري مغربي الجنسية، والإرهابي أبو أنس السوري مايسمى مسؤول المفارز في الجانب الأيمن، والإرهابي أبو رقية مايسمى مسؤول المشاجب ".
وأضاف جودت" أن قواته تمكنت خلال سير المعارك من تدمير 14عجلة مفخخة و52 عبوة ناسفة و6ثكنات للدواعش واستولت على مواد كيمياوية وأحزمة ناسفة وأسلحة ثقيلة متنوعة ومستودع للمقذوفات الحربية.
وبين جودت" أن القوات الآن تفرض سيطرتها على 70% من مدينة الموصل القديمة وكبدت العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، مرجحا أن تكون أعداد ماتبقى من عناصر كيان داعش في المربع الذي يسيطر عليه نحو 300 إرهابي.
يونس الشبكي / الموصل



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

52 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

43 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

40 img