الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


مرقد السيدة معصومة عليها السلام يشهد إحياء ليالي القدر المباركة وذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

2017/06/18 المشاهدات : 1670
img

شهد مرقد السيدة معصومة عليها السلام في مدينة قم المقدسة أحياء ليالي القدر المباركة وذكرى استشهاد الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام حيث توافدت اعداد غفيرة من الزائرين لتأدية العبادات المخصوصة بهذه الايام العظيمة .

وقال الشيخ زهير ثباتي مقدم مدير شعبة الاعلان في الروضة المعصومية المباركة في لقاء خص به موقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، لقد شاركت اعداد كبيرة من جميع انحاء البلاد بالنشاطات الدينية المختلفة التي اقيمت في الروضة المطهرة.
واضاف مقدم ، ان الامانة الخاصة للروضة قامت بإعداد برنامج خاص لاحياء مراسيم ليالي القدر المباركة الى جانب احياء ذكرى استشهاد ابي تراب عليه السلام، لافتا الى ان البرنامج اشتمل على اقامة مجالس العزاء والقاء الخطب الدينية التي تركز على سيرة الامام عليه السلام بالاضافة الى قراءة الادعية كدعاء الجوشن الكبير وغيره.
في سياق متصل اوضح مهدي بناهي خادم في الروضة المعصومية المطهرة ان الفقرات تنوعت ما بين قراءة القرآن الكريم والقاء الخطب الدينية والمراثي، مبينا ان مرقد السيدة شهد توافد اعداد كبيرة من الزائرين من داخل الجمهورية وخارجها.
ويذكر ان العتبات المقدسة في العراق وايران وسوريا شهدت توافد ملايين الزائرين لاحياء ليالي القدر المباركة وغيرها من ليالي شهر رمضان المبارك بالعبادات والتهجد رغبة منهم في طلب المغفرة الالهية.
تحرير/ مصطفى ملا هذال .
مراسل /احمد الجواهري/ ايران



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

18 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

20 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

19 img