الاثنين ٢٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  29 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع المواكب الحسينية في ديالى تستذكر الذكرى الثالثة لفتوى الجهاد الكفائي .

2017/06/18 المشاهدات : 1438
img

أقامت شعبة التبليغ الديني في العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع هيأة المواكب الحسينية في محافظة ديالى مهرجانا بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لفتوى الجهاد الكفائي.

وذكر الشيخ مصطفى الخزعلي مدير مركز الإمام الحسين عليه السلام في ديالى لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني، تزامنا مع أيام شهر رمضان المبارك ومن خلال تعاون المبلغين ورجال الدين في محافظة ديالى أقامت العتبة الحسينية المقدسة مهرجان النصر استذكار لبطولات القوات الأمنية والحشد الشعبي فضلا عن استذكار الذكرى السنوية الثالثة لفتوى الجهاد الكفائي التي صدرت من المرجعية الدينية العليا والتي حمت العراق من دنس كيان داعش الإرهابي.
فيما بين سلمان هادي أحد شيوخ عشيرة شمر في ديالى أن" محافظة ديالى من المحافظات العراقية السباقة في إقامة المهرجانات والنشاطات التي تبرز الدور الكبير للقوات الأمنية والحشد الشعبي الذين تصدوا للعصابات الإجرامية دفاعا عن العراق من شرور الإرهاب الداعشي ".
من جانبه بين الشيخ سالم عبد النبي مبلغ في العتبة الحسينية المقدسة أن " المهرجان اختص بالذكرى الثالثة لفتوى الجهاد الكفائي التي صدرت من المرجعية الدينية العليا التي بحكمتها حمت أرض العراق من دنس العصابات الإجرامية ونصرة للمجاهدين المرابطين في ساحات القتال ووفاء لدماء الشهداء أقمنا هذا المهرجان الاستذكاري في محافظة ديالى".
تحرير / انمار الفضلي .
مراسل / نوار البياتي / ديالى



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

16 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

19 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

17 img