الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


وقفة تضامنية للمسلمين في لندن مع ضحايا الأحداث الإرهابية التي ضربت العاصمة مؤخرا.

2017/06/08 المشاهدات : 1585
img

نظم أبناء الجالية المسلمة في العاصمة البريطانية لندن وقفة تضامنية مع ضحايا الفكر التكفيري جراء الأحداث الإرهابية التي شهدتها المدينة منذ عدة أيام والتي راح ضحيتها عدد من الأبرياء ما يعكس مدى الترابط بين المجتمعات الإنسانية.

وقال يوسف الخوئي من مؤسسة السيد الخوئي إن هذه الوقفة تعطي الدليل القاطع على أن الجالية الإسلامية هي ضحية الإرهاب المجرم وتقف ضده في الوقت ذاته.
وعبر الخوئي عن مدى سخط أبناء الجالية لما حل بالأبرياء من ازهاق للأرواح، مشددا على ضرورة إبعاد الصورة الظلامية التي ألصقت من قبل المجاميع الإرهابية بالدين الإسلامي.
في سياق متصل ذكر ماك تشستي أحد رجال الشرطة أن الحدث اليوم يبين للعالم برمته أن العالم الإسلامي يقف بوجه الهجمات الدموية التي تمارس من قبل أعداء الإنسانية، مبينا أن المسلمين ليسوا بمعزل عن ذلك الاستهداف.
من جهته ندد وسام ترحينه ممثل المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في بريطانيا بالهجوم الإجرامي الذي طال أرواح العزل، مؤكدا على أهمية رص الصفوف ونبذ الكراهية التي تدعوا إليها جهات مختلفة.
فيما وجه ترحينه كلامه للأنظمة الحاكمة في الدول الغربية والمؤسسات المعنية في أمور الأديان بأن تكون دعوة صادقة للتواصل مع الشخصيات الدينية التي تمثل الشريعة الإسلامية بصورتها الصحيحة.
ودعا إلى توثيق التواصل بين الجهات الدينية المتمثلة بالمرجعية الدينية في النجف الأشرف وكذلك الأزهر الشريف وقيادته العليا.
تحرير/ مصطفى ملا هذال مراسلة / نمارق عماد / لندن



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

25 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

52 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

51 img