الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


وفق دراسات علمية حديثة، الوجبات الغذائية السريعة أحد الأسباب الرئيسة للإصابة بالسمنة.

2017/06/08 المشاهدات : 1751
img

تعد الوجبات الغذائية السريعة أحد أهم أسباب المشاكل في العصر الحديث وتنبع التحذيرات الصحية من هذه الأغذية بسبب احتوائها على نسب مرتفعة من مواد لها آثار سلبية على صحة الإنسان.

وذكر الدكتور حسين باقري اختصاصي تغذية في تصريح لمراسل قناة كربلاء الفضائية، التغذية المناسبة أو بعبارة أخرى حق التمتع بالغذاء السليم هو من أهم حقوق الإنسان ولا يحصل الإنسان على نعمة السلامة ما لم يحصل على التغذية المناسبة من خلال اتباع الطرائق السليمة والصحيحة في التغذية والذي يؤثر إيجابا على حياتنا اليومية لذا يجب أن نأكل بصورة سليمة.
مبينا أن الوجبات السريعة أحد الأسباب الرئيسة للإصابة بالسمنة والبدانة إذ بينت الدراسات العلمية أن غالبية هذا الوجبات تحتوي على مواد تنشط الجين الخاص بالسمنة بصورة مرضية كما أنها تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب نتيجة للدهون التي تتراكم وتتجمع في كل من الشرايين والأوعية الدموية ومع استمرار تناول الوجبات السريعة تنخفض الشهية ويحدث اضطراب بالهضم.
وتابع القول، على الرغم من شكلها المغري وسهولة تحضيرها وانتشارها الواسع في كل مكان إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من المواد الضارة لذلك يجب استبدال كل صنف من هذه الوجبات السريعة بأصناف مفيدة وصحية كالأسماك والدجاج والأطعمة المسلوقة والمشوية.
تحرير / كرار الوزني .
مراسل / فاروق سلامات / ايران



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

25 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

52 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

51 img