الجمعة ١٤ ربيع الثاني ١٤٤٦هـ  |  18 تشرين الأول 2024  


سماحة الشيخ الكربلائي يضع حجر الأساس لمطار كربلاء الدولي.

2017/01/23 المشاهدات : 4204
img

وضع ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي على العتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي اليوم الاثنين الحجر الأساس لمشروع مطار كربلاء الدولي الواقع على طريق كربلاء - النجف وسط حضور رسمي وشعبي.

وذكر سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال كلمة الحفل "ما كنا لنصل الى البدء بتنفيذ هذا المشروع لو لا جهود وإخلاص وعمل من عدة جهات يسجل لها النجاح وهي وزارة النقل ومحافظة كربلاء ومجلسها وهيئة الاستثمار الوطنية وشركة خيرات السبطين ولمدة ثمان سنوات, فالنجاح والانجاز يسجل لهم جميعا".
وأضاف سماحته "ان المشروع اهم ما يجب علينا ان نقدمه كحق للزائرين واستحقاق لمدينة كربلاء التي كما تعلمون تستقبل ملايين الزوار على مدار السنة وهي المدينة الأولى في العالم في استقبال الزائرين".
معرباً ان المشاريع الاستثمارية الكبيرة والعملاقة في العراق يُمكن تحقيقُها في الوقت الحاضر على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العراق, ولكن بشرط توفر الإرادة الصلبة والهمة العالية والمتابعة والاخلاص والنزاهة وحرقة القلب لتقديم ما هو الأفضل, وبالتعاون والتعاضد بين الجميع وليس على نحو التنافس والتزاحم مع الآخرين".
مشيراً الى انه في الوقت الذي هناك يد تقاتل لطرد العصابات الإجرامية من هذا البلد, في الوقت نفسه هناك يد تسعى الى بناء هذا البلد.
وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد وقعت الثلاثاء الماضي مذكرة تفاهم لإنشاء المطار مع شركة كوبرجيس البريطانية ومجموعة الرضا للاستثمارات.
عباس الانصاري / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برامج مخصصة لضيوف العراق من العوائل اللبنانية .

2024/10/16

73 img

مديرية الإحصاء في محافظة كربلاء المقدسة تقيم دورات خاصة للباحثين العاملين في عملية التعداد السكاني.

2024/10/16

103 img

جامعة الكوفة تعقد مؤتمرها الخاص بالذكاء الاصطناعي والعالم الرقمي .

2024/10/16

47 img