الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


ألوية الحشد تحرر ٣ مجمعات سكنية و١٧ قرية خلال عملية عسكرية قرب الحدود العراقية السورية .

2017/06/07 المشاهدات : 1683
img

افاد الايجاز العسكري الصادر من اعلام الحشد والخاص بعمليات “محمد رسول الله الثانية الجارية غرب الموصل بتمكن قوات الحشد الشعبي وباسناد طيران الجيش من تحرير ثلاثة مجمعات سكنية وسبعة عشر قرية جنوب غرب البعاج وهي مجمع الخبازة السكني ومجمع الحمدانية السكني و مجمع الرسالة الجنوبي وقرى ( ثري الأويسط _ ام ضباع – السادة الزوبع _تل مسعدة _ طوال _ البهيري _ ال بو محل الرواي _ الفوارات _ تل الريم _ وسمي المروكي _ النملة – والدويم _ الصالحية – الجاير – حسنان _ ام خراب _ ابو راسين ).

وقال اعلام الحشد في بيان له تلقى موقع قناة كربلاء الفضائية نسخة منه ، أن ألوية الحشد الشعبي و بإسناد طيران الجيش، شرعت فجر الثلاثاء بعملية عسكرية واسعة النطاق لاستكمال تحرير تلك المجمعات السكنية والقرى الواقعة جنوب غرب قضاء البعاج بمحورين جنوب و جنوب غرب باتجاه الحدود العراقية السورية .
وتابع البيان" أن العملية حققت الأهداف المرسومة لها بتمكن القطعات من الاندفاع الى الامام والسيطرة على مناطق جنوب البعاج وغربه باتجاه الحدود العراقية السورية و توفير الإسناد لقطعات الحشد التي تتولى مهمة تحرير و تأمين الحدود جنوبا باتجاه القائم.
واضاف أن العملية اسفرت عن قتل 47 عنصرا من داعش الارهابي والاستيلاء على (إسعاف) مفخخة ، وتدمير دفاعات داعش غرب البعاج في مناطق محاذية للحدود و السيطرة على مقرات داعش في القرى والمجمعات التي تم تحريرها.
فيما انجز الجهد الهندسي فتح السواتر الترابية و الطرق و تنظيم تقدم القطعات باتجاه قرى جنوب و غرب البعاج و كذلك عمليات التحصين وتثبيت النقاط في القرى المحررة وتواصل فرق هندسة الميدان عمليات التطهير وكذلك في المناطق التي تم تحريرها اليوم، من خلال تفكيك ومعالجة العبوات الناسفة والالغام التي زرعها عناصر داعش في الطرق والمباني لتأمينها بالكامل .
وفيما يختص بالجهد الانساني اشار اعلام الحشد أنه تم إنقاذ 200 عائلة من سيطرة داعش الاجرامي منذ الساعات الاولى لانطلاق العمليات و باشراف مديرية أمن الحشد وكذلك مديريات الطبابة والدعم اللوجستي المستمرين في تقديم الخدمات الاغاثية العاجلة للمدنيين كونهم يقاسون الجوع والعطش بسبب حصار داعش لهم.
ويذكر ان الحشد الشعبي اعلن في الرابع والعشرين من ايار إنطلاق الصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ما تبقى من مناطق غرب الموصل وصولا إلى الحدود العراقية السورية.
يونس الشبكي / الموصل



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مجلس عزاء في ذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام).

2024/05/04

26 img

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

53 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

51 img