الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


في الدنمارك فيلم يجسد واقعة الطف الأليمة بتقنية الواقع الافتراضي والثري دي.

2017/06/04 المشاهدات : 2519
img

قام مجموعة من الشباب في الدنمارك بإنتاج فلم كربلاء لتجسيد واقعة الطف بتقنية الواقع الافتراضي والثري دي الحديثة حيث تم عرض أجزاء منه في مسجد الإمام علي (عليه السلام).

وقال ناذر حسين مهر علي المدير والمؤسس التنفيذي للمشروع إن المشروع يعد أكبر وأكثر المشاريع الدينية إبداعا وابتكارا، مشيرا إلى أن هكذا أعمال عملاقة بحاجة إلى مبالغ مادية كبيرة لإظهارها بالشكل الجميل.
وبين أحمد عظيمي المدير الإعلامي للمشروع بأن هنالك جهودا حثيثة تبذل من قبل الكوادر العاملة من أجل إكمال التصاميم الخاصة بالشخصيات وفق التقنية المستخدمة، لافتا إلى أن العمل يجري بمعية عدد من رجال الدين في عدد من البلدان المختلفة، موضحا قيام تلك الثورة التقنية إحداث تغير لدى أبناء الجالية المسلمة في رؤيتهم للقضية الحسينية بالإضافة إلى حبهم لأهل البيت (عليهم السلام).
وكشف عظيمي أن الخطوة المقبلة لهذا المشروع هي تطبيق وتوظيف مجالات تقنية كتقنية الهولو كرام وتقنيات اللوائح الإلكترونية، مضيفا توجد هناك إمكانات هائلة تتمتع بها تقنية الواقع الافتراضي.
حاضرون من جانبهم أبدوا إعجابهم بهذه التجربة التي مكنتهم الاقتراب من واقعة عاشوراء الأليمة وماتعرض له الأطفال من ضرب والنساء من سبي من قبل أعداء الإسلام والإنسانية.
مراسل: ندى الشمري.
تحرير: مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

30 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

30 img