الجمعة ١٤ ربيع الثاني ١٤٤٦هـ  |  18 تشرين الأول 2024  


دائرة صحة كربلاء تطلق حملتها الربيعية للتلقيح ضد مرض شلل الاطفال.

2017/01/23 المشاهدات : 2818
img

ضمنَ إجراءاتها الوقائية في التصدي لمرض شلل الأطفال أطلقت دائرة صحة كربلاء المقدسة حملتها الوطنية الربيعية للتطعيم ضد هذا المرض والتي تشمل الأطفال دون سن الخامسة، حيث تستمر الحملة لخمسة أيام (من22-1-2016 إلى26-1-2016).

وذكر مدير قطاع الحر للرعاية الصحية علي معز لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن القطاع أخذ على عاتقه إيصال اللقاح إلى كل المناطق من خلال عشرة مراكز صحية ثابتة إلى جانب مئة وستة عشر فرقة جوالة، موضحا أن اللقاح من مناشئ عالمية رصينة يأتي عبر إشراف وزارة الصحة العراقية.
فيما دعا مدير شعبة التحصين عباس رزاق الأسر إلى تلقيح أطفالهم دون سن الخامسة لمنع إصابتهم بهذا الفايروس الخطير، مبينا لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن هذه اللقاحات لاتغني عن اللقاحات الروتينية الخاصة بالأطفال في المراكز الصحية، مشيرا إلى أن كثرة هذه اللقاحات لاتضر بصحة الطفل.
وكان العراق من بين البلدان التي ترتفع فيها معدلات انتشار هذا الفايروس لكن الجهود الصحية المكثفة أسهمت في القضاء عليه، إذ رفع اسم العراق العام الماضي من قائمة البلدان التي تشهد ارتفاعا في نسبة الإصابة بهذا المرض فيما كان عام ألفين وأربعة عشر آخر عام شهد ظهور حالة مرضية تحمل هذا الفايروس.
مصطفى ستار / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برامج مخصصة لضيوف العراق من العوائل اللبنانية .

2024/10/16

73 img

مديرية الإحصاء في محافظة كربلاء المقدسة تقيم دورات خاصة للباحثين العاملين في عملية التعداد السكاني.

2024/10/16

103 img

جامعة الكوفة تعقد مؤتمرها الخاص بالذكاء الاصطناعي والعالم الرقمي .

2024/10/16

47 img