الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تكثف نشاطاتها الدينية والتوعوية والثقافية خلال الشهر الفضيل.

2017/06/01 المشاهدات : 32707
img

مع حلول شهر رمضان المبارك ترتدي كربلاء المقدسة ثوبا روحانيا حيث العتبات وقدسيتها وأجواؤها العبادية وقراءة القرآن الكريم.

العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال أقسامها المختلفة تقيم فعاليات وأنشطة متنوعة خلال الشهر الفضيل أبرزها المحاضرات الدينية والدروس الرمضانية والمسابقات الثقافية لاسيما تلك التي تستهدف شريحة الشباب في كربلاء وباقي المحافظات.
وذكر الشيح حسن الكنعاني من شعبة التبليغ الديني في العتبة المطهرة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن العتبة المطهرة ركزت نشاطاتها من خلال إرسال المبلغين إلى القطعات العسكرية وإقامة المسابقات الرمضانية هناك وكذلك إقامة المحاضرات والمراسيم الدينية في كربلاء وكافة المحافظات فضلا عن العمل على ربط الشباب الجامعي مع المؤسسة الدينية من خلال التنسيق مع عدد من شباب الجامعات لإقامة بعض النشاطات الدينية التي تستهدف شريحة الشباب وتوعيتهم في دينهم والتفقه به.
فيما بيّن علي كاظم سلطان مسؤول قسم النشاطات العامة لموقعنا أن القسم سيستثمر ليالي الشهر المبارك بمجموعة نشاطات لاسيما التي تستهدف الشباب منها مسابقة رمضانية بالتعاون مع إذاعة الروضة الحسينية وهي دعوة فرق من جميع المحافظات يتبارون فيما بينهم بأسئلة عقائدية وفقهية وأخلاقية وقرآنية وأسئلة عامة كذلك مسابقة مشابهة لها في جميع أحياء كربلاء المقدسة بهدف استثمار أوقات الشباب في زيادة معلوماتهم المختلفة بدلا من إهدار أوقاتهم ، مشيرا إلى أن هناك جوائز مختلفة لجميع الفائزين لتحفيزهم على المشاركة في الأعوام المقبلة.
كما أن للختمة القرآنية داخل الصحن الحسيني الشريف روحانيتها ونكهتها الخاصة إذ تقيم دار القرآن الكريم وللسنة الثامنة ختمتها القرآنية الرمضانية التي من شأنها تنشيط الحركة القرآنية وتجذيرها في المجتمع بمشاركة نخبة من القرّاء الدوليين.
وتبقى نكهة الشهر الفضيل في كربلاء المقدسة مختلفة من خلال انتشار الموائد الرمضانية في شوارعها لاسيما تلك التي تقدمها العتبات المقدسة والمخصصة للعوائل النازحة التي تزيد من حب التآخي بين المسلمين.
مصطفى ستار /كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

35 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

32 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

32 img