الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


مدينة الاهواز تحتضن مؤتمر ازمة المياه الاول ومشاركون يدعون الى الاستفادة من التقنيات التكنلوجية في التعامل معها.

2017/05/30 المشاهدات : 1906
img

اقيم في مدينة الاهواز الايرانية مؤتمر ازمة المياه الاول للتباحث حول ازمة المياه الحاصلة وايجاد حلول ناجعة لها بمشاركة واسعة من الجهات المعنية بقطاع المياه والخبراء والناشطين في مجال البيئة.

وقال علي الباوي المهندس الزراعي في لقاء لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان المؤتمر يسعى للتعامل مع الازمة المائية وكيفية الخروج بحلول من شانها التقليل من تأثيراتها.
واضاف باوي تم التركيز خلال اعمال المؤتمر على مشكلة الصرف الصحي من خلال وضع آلية عمل واستكمال حماية المياه بالاضافة الى المصادقة على الخطة الاستراتيجية للامانة العامة للسنوات القادمة.
من جهته ذكر الدكتور عبد الله مشعشعي المشرف على المؤتمر ان المؤتمر ناقش العوامل التي ادت الى حدوث الازمة الحالية في محافظة الاهواز، مبينا انها جاءت نتيجة لعوامل داخلية تتمثل في نقل المياه من نهر كارون الى المحافظات الاخرى وكثرة السدود على الانهر فضلا عن بعض الاسباب البيئية كالاحتباس الحراري وقلة الامطار.
ومضى مشعشعي بالقول بأن المؤتمر تناول القضايا التي تتعلق بتنظيم الادارة المتكاملة للمياه وسبل التقدم نحو الاهداف الانمائية، كاشفا عن تسليطه الضوء على مسألة ضعف الارشاد المائي وعدم اتباع طرق الري الحديثة.
فيما عد الاكاديمي بدر سوداني المؤتمر فرصة للمؤسسات المائية للاطلاع على التجارب والخبرات الحديثة والاستفادة من التقنيات التكنلوجية في التعامل مع ازمة المياه بصورة عامة.
تحرير/ مصطفى ملا هذال.
مراسل / فاروق سلامات / ايران



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

29 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

31 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

30 img