الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


العتبة العباسية المقدسة تحيي أيام شهر رمضان المبارك بنشاطات قرآنية ودينية عديدة.

2017/05/30 المشاهدات : 2494
img

نظمت العتبة العباسية المقدسة نشاطات قرآنية ودينية خلال أيام شهر رمضان المبارك في الصحن العباسي الشريف تضمنت إقامة مسابقة قرآنية بمشاركة (24) فريقا من مختلف محافظات العراق فضلا عن إقامة محفل قرآني يضم نخبة من قراء المصحف الشريف من معهد القرآن الكريم في العتبة المطهرة.

وذكر الشيخ جواد النصراوي مدير معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن" العتبة العباسية المقدسة دأبت دائما على إحياء المناسبات الدينية لا سيما في شهر رمضان المبارك وهذه السنة تحيي العتبة العباسية المقدسة أيام شهر رمضان بعدة محافل ونشاطات منها إقامة محاضرات دينية طوال أيام شهر رمضان فضلا عن المحاضرات العقائدية الفقهية ".
وأضاف، العتبة المطهرة وللسنة الخامسة على التوالي تقيم الختمة القرآنية المرتلة حيث يتم قراءة جزء كامل من القرآن الكريم يوميا بمشاركة (5) قراء، مشيرا إلى أن المسابقة القرآنية الفرقية تقام وللسنة الثالثة وهي عبارة عن مسابقة في الحفظ والتلاوة والتفسير للقران الكريم بمشاركة من مختلف محافظات العراق ".
والجدير بالذكر أن معهد القرآن الكريم قد وضع خطة شاملة لإحياء أيام شهر رمضان المبارك ولياليه من خلال الختمات القرآنية والمسابقات بغية نشر ثقافة القرآن الكريم في هذا الشهر المبارك.
تحرير /انمار الفضلي .
مراسل / كرار الوزني / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

35 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

32 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

32 img