الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


مجلة دراسات علمية محور ندوة نقاشية حوزوية في بيروت.

2017/05/28 المشاهدات : 1812
img

اقامت مكتبة الشيخ بهاء الدين العاملي ندوة، ضمن سلسلة ندوات "ليبقى خير جليس" تحت عنوان الكتاب البحثي في حوزة النجف الاشرف مجلة دراسات علمية انموذجاً في مجمع الامام الصادق عليه السلام الثقافي في بيروت التابع للمرجعية الدينية العليا، حيث حضر الندوة حشد من العلماء والمهتمين بالشأن العلمي، لمناقشة القضايا الفكرية بالكتابة الفكرية للحوزات العلمية تتوجه لشريحة متخصصة من الباحثين.

وقال السيد جواد الموسوي الغريفي المشرف العام على الندوة لمراسل موقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني " ضمن فعاليات مكتبة الشيخ بهاء الدين العاملي الدورية اقامة ندوات تحت عنوان ليبقى خير جليس، لبعض الكتب التي تنشر مؤخراً بين الحين والآخر لكن هذه الجلسة ما يميزها انها تعنى بمجلة من النجف الاشرف والحضور كلهم من المتخصصين باعتبارها مجلة تخصصية.
فيما اكد الشيخ امين ترمس عضو مشارك في الندوة على اهمية تنشيط هذه الحركة العلمية لاسيما في وقت اعرض الناس وهذا الجيل عن قراءة الكتب و الابحاث ومنها الابحاث التخصصية في المدارس العلمية.
مضيفاً ان" وجود اشخاص متخصصين يكتبون في ابحاث مثل هذه الابحاث التي تنشر قلما تبحث في مجلات اخرى فقد نجد في هذه المجلات التخصصية ما يشفي الغليل بالنسبة لهذه الابحاث العلمية والتي نجد فيها اجابة للعديد من الاسئلة التي طرحت على الساحة الفكرية ولا نجد لها جوابا الا عند هؤلاء المتخصصين.
تحرير / عباس الانصاري.
مراسل/ حسن شقير / لبنان



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

21 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

22 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

20 img