الجمعة ١٤ ربيع الثاني ١٤٤٦هـ  |  18 تشرين الأول 2024  


لجنة رعاية عوائل الشهداء التابعة للمرجعية الدينية العليا تتفقد ذوي الشهداء في كربلاء .

2017/01/23 المشاهدات : 2818
img

باشرت لجنة رعاية عوائل الشهداء التابعة للمرجعية الدينية العليا عملها في كربلاء المقدسة من خلال زياراتها التفقدية لذوي شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي وشهداء الإرهاب والوقوف على أهم احتياجاتهم وتلبية متطلباتهم.

وقال السيد محمد الحسيني مسؤول اللجنة في بابل وكربلاء لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني "إن اللجان التي شكلت في جميع المحافظات من قبل المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف تمثل الاهتمام البالغ والمنقطع النظير بذوي الشهداء من خلال الوصول إلى بيوتهم ومعرفة كل ما يرتبط بذويهم" .
وأضاف الحسيني "إن المرجعية الرشيدة لها الأبوة على العراقيين جميعا فاللجنة لا تفرق بين شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي أو غيرها من التشكيلات العسكرية الأخرى" .
مشيراً الى أن اللجنة بالتنسيق مع مكتب المرجعية ومن خلال مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية تؤمن الرواتب الشهرية لذوي الشهداء الذين انقطعت رواتبهم بسبب ترويج معاملاتهم للتقاعد حتى إكمال المعاملة، فضلا عن ترميم بيوت ذوي الشهداء التي هي بحاجة إلى ترميم أو الاستئجار لمن لا يملكون دارا، وتقديم المساعدات المادية فيما يخص معالجة الحالات المرضية لهم .
فيما أكد الحسيني أن زيارات اللجنة وعلى الرغم من أنها تلاحظ الجوانب المادية إلا أنها تمثل دعما معنويا واهتماما بالغا توليه المرجعية الدينية العليا بمن قدموا أبناءهم للدفاع عن الوطن والمقدسات.
احمد شرار / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برامج مخصصة لضيوف العراق من العوائل اللبنانية .

2024/10/16

73 img

مديرية الإحصاء في محافظة كربلاء المقدسة تقيم دورات خاصة للباحثين العاملين في عملية التعداد السكاني.

2024/10/16

103 img

جامعة الكوفة تعقد مؤتمرها الخاص بالذكاء الاصطناعي والعالم الرقمي .

2024/10/16

47 img