الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


أبطال الحشد يواصلون حصد الانتصارات غرب الموصل ...

2017/05/25 المشاهدات : 1576
img

تواصل قطعات الحشد الشعبي تقدمها وحصدها الانتصارات غرب الموصل، عقب الاعلان عن انطلاق عملية عسكرية ليلة أمس تهدف إلى تحرير القرى والمجمعات الواقعة غرب القيروان .

واكد اعلام هيأة الحشد الشعبي أن سير العمليات أسفر عن تمكن اللواء الثاني والاربعين من تحرير قرية ( ارفيع ) شمال شرق البعاج بعد الاشتباك مع عناصر داعش فجر اليوم .
فيما اشتركت قطعات من اللواءين ( الحادي عشر والثاني والاربعون ) بتحرير قرية اميلحات غربي القيروان و قرية ( قبة الوهبي ) شمال شرق البعاج .
في حين استطاع اللواء الثاني من الوصول الى جنوب مجمع دوميز وقطع الطريق العام الواصل بين سنجار والبعاج .
وتمكن اللواءان العاشر والثالث من قطع الطريق العام الرابط بين قرية الحاتمية وقرية كوجو شمال القيروان والذي يعتبر من اهم خطوط امداد داعش الارهابي.
واضاف اعلام الحشد أن العملية تجري بغطاء واسناد طيران الجيش و وفق معلومات من استخبارات الحشد الشعبي، مؤكدا تدميره بضربات جوية 3 عجلات لداعش كانت تقل عناصره جنوب قرية كوجو شمالي شرق قضاء البعاج واستهداف العديد من العجلات المفخخة التي كانت تعترض تقدم قطعات الحشد وملاحقة عناصر داعش خلال هروبهم باتجاه مناطق البعاج القريبة من الحدود السورية واستهدافهم بضربات جوية مباشرة .
وكان قد أعلن القيادي في الحشد الشعبي ابومهدي المهندس ليلة امس عن انطلاق الصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله ٢) والتي حملت شعار (شهداء سنجار )، وتهدف إلى تحرير ما تبقى من قرى غربي القيروان تمهيدا لاقتحام قضاء البعاج القريب من الحدود السورية.
يونس الشبكي / الموصل



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

21 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

23 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

25 img