الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


دائرة صحة كربلاء المقدسة تحتضن المؤتمر العلمي الأول لتطوير عمل ردهات الطوارئ بمشاركة محافظات الفرات الأوسط.

2017/05/23 المشاهدات : 1856
img

أقامت مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية في دائرة صحة كربلاء المقدسة مؤتمرها العلمي السنوي الأول لتطوير عمل طوارئ المستشفيات والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمشاركة محافظات الفرات الأوسط.

وذكر الدكتور صباح الحسيني مدير مدينة الإمام الحسين الطبية (عليه السلام) أن" المؤتمر يهدف لتحسين واقع الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في ردهات الطوارئ في عموم مستشفيات العراق وهذا المؤتمر ضم محافظات الفرات الأوسط بمشاركة أطباء اختصاص الجراحة واختصاص الطوارئ".
وأشار الحسيني لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إلى أن "عمل ردهات الطوارئ تحتاج إلى إمكانيات خاصة وكوادر طبية كبيرة وتحتاج مستلزمات طبية مختلفة لكي ننهض بواقع الخدمات الطبية المقدمة للمراجع، حيث ناقشنا في المؤتمر بحوثا ودراسات عالمية متطورة في عملية تطوير طب الطوارئ ".
فيما بين الدكتور علاء محسن مدير قسم طب الطوارئ في وزارة الصحة أن" قسم طب الطوارئ في وزارة الصحة يعمل على تطوير وزيادة الخدمات المقدمة في ردهات الطوارئ في عموم مستشفيات البلاد باعتبارها واجهة الخدمات الطبية المقدمة للمواطن، علما أن العمل في ردهات الطوارئ على مدى (24) ساعة متواصلة من حيث تقديم الخدمات الطبية، مشيرا إلى أننا نسعى من خلال هذا المؤتمر إلى الخروج بتوصيات وآليات عمل جديدة تطور من الخدمة الطبية في ردهات الطوارئ ".
انمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

21 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

22 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

22 img