الخميس ٧ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  16 أيار 2024  


الانتهاء من مشروع تذهيب مئذنتي مرقد السيّد محمد (عليه السلام).

2017/05/23 المشاهدات : 2329
img

انتهت الملاكات الفنية والهندسية في العتبة العباسية المقدسة من أعمال المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع تذهيب مآذن مرقد السيد محمد بن الإمام علي الهادي (عليهما السلام).

ونقلت شبكة الكفيل العالية عن رئيس قسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة المهندس ضياء مجيد الصائغ قوله، إن الملاكات الفنية والهندسية في العتبة العباسية المقدسة انتهت من أعمال المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع تذهيب مآذن مرقد السيد محمد بن الإمام علي الهادي (عليهما السلام)، وبأيد عراقيّة ومواصفاتٍ فنيّة دقيقة، بدءًا من تصنيع البلاطات وتذهيبها وصولا إلى تركيبها، ممّا يُضاهي بل يفوق ما يُنفّذ من قبل الشركات العالميّة.
وأضاف الصائغ، "الافتتاح لهذا المشروع سيكون يوم الأربعاء (27شعبان 1438هـ) حيث ستتمّ إزاحة الستار عنهما بحفلٍ مركزي يُقام في صحن السيّد محمد (سلام الله عليه)، لتكون هذه المرحلة وما أنجز منها شاهداً ودليلا على ما تمتلكه العقليّة العراقيّة من تصميم وتنفيذ مثل هذه المشاريع التي تُنجز في وقتٍ قياسيّ جدّاً وبمواصفاتٍ وجودة عاليتين".
ويشار إلى أنّ مشروع تذهيب مآذن مرقد السيد محمد (عليه السلام) يُعدّ أوّل المشاريع التي تمّ تنفيذها خارج العتبة العبّاسية المقدّسة، وذلك بعد النجاح الذي تحقّق في تذهيب منائر حرم أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) .
متابعة / علاء السلامي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

23 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

24 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

27 img