الجمعة ١٤ ربيع الثاني ١٤٤٦هـ  |  18 تشرين الأول 2024  


انعقاد مؤتمر العدالة والأخلاق في مدرسة أهل البيت عليهم السلام في بيروت .

2017/01/23 المشاهدات : 2403
img

أقام أساتذة جامعة المصطفى العالمية بلبنان المؤتمر التمهيدي لأعمال الملتقى العالمي للعدالة والأخلاق في مدرسة أهل البيت عليهم السلام، المؤتمر الذي حمل شعار( العدالة قيمة ومعيارا - تطلعات إنسانية وحضارية) حضره شخصيات دينية من مختلف الطوائف والأديان فضلا عن شخصيات اجتماعية وسياسية .

وذكر مدير المؤتمر السيد حسين إبراهيم لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن " تربية المجتمعات على أساس العدل يعطي قيمة أخلاقية كبرى وسيادة، ويعد انتشاره في المجتمعات الإنسانية بالتربية والاكتساب يساهم بتحسين حياة الناس، ويشكل ذخيرة لنمو المجتمعات الإنسانية، مؤكداً أنه علينا إقامة حوارات متعددة بين اهل النحل والملل بين أفراد هذا النوع الإنساني في جعل العدالة الإنسانية والدينية معيارا للعلاقة التي تحكم بين الأمم ".
جلسات المؤتمر تنوعت مابين عمق العدالة ودورها في الحضارة الإنسانية ومابين أسس الحضارة وتجلياتها في البناء الحضاري الإسلامي والإنساني .
وأشار مدير المعهد العالي للعلوم الدينية في جامعة القديس يوسف البروفيسور الأب ادغارالهيبي لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني " نؤكد على ضرورة اجتماع المؤمنين بالقيم السماوية والأديان والمؤمنين بكرامة الإنسان ليقدموا للمجتمعات الإنسانية حقوقها من خلال الإرث البشري الموجود في أديانهم والتي تمتلك احترام الكرامة والخير".
وأضاف اللهيبي "نؤكد على ضرورة إيصال الحقوق لجميع الفقراء والمحتاجين في المجتمعات لينعكس على المجتمع عموما ".
المؤتمر الذي يأمل منظموه تقديم رؤية إسلامية ذات مستوى إنساني وحضاري من خلال القيم الأخلاقية والعدالة الإنسانية التي قدمها أهل البيت عليهم السلام في مدرستهم المحمدية من خلال مؤتمر آخر سينعقد هذا العام في إيران .
محمد العصفور



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برامج مخصصة لضيوف العراق من العوائل اللبنانية .

2024/10/16

73 img

مديرية الإحصاء في محافظة كربلاء المقدسة تقيم دورات خاصة للباحثين العاملين في عملية التعداد السكاني.

2024/10/16

103 img

جامعة الكوفة تعقد مؤتمرها الخاص بالذكاء الاصطناعي والعالم الرقمي .

2024/10/16

47 img