الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


ذي قار تحتفل بالذكرى السنوية الثالثة لفتوى الجهاد الكفائي ومشاركون يؤكدون دور المرجعية الدينية في تعزيز اللحمة الوطنية.

2017/05/16 المشاهدات : 1688
img

نظمت هيأة الحشد الشعبي في محافظة ذي قار استعراضا عسكريا بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة على إطلاق فتوى الجهاد الكفائي من قبل المرجعية الدينية بمشاركة كافة فصائل المقاومة الإسلامية.

وقال أبو دعاء الشطري رئيس هيأة الحشد الشعبي في ذي قار، لابد من الاحتفال بهذه المناسبة التأريخية التي حفظت للعراق كرامته حين أراد أعداء الإنسانية طمسها، مشيدا في الانتصارات المتحققة على أيدي القوات الأمنية والحشد الشعبي في طرد العصابات الإرهابية.
وأعرب الشطري عن أمله في أن يعم الأمن والسلام على كافة أطياف الشعب العراقي وإسكات الأصوات النشاز التي تحاول النيل من وحدة العراق أرضا وشعبا، مشيرا إلى أن الرسالة الرئيسية من هذا الاستعراض هي بمثابة الدعوة لفتح صفحة جديدة وطي الصفحات السوداوية.
من جهته السيد صادق الغرابي مسؤول فرقة العباس القتالية في ذي قار قال ، لولا فتوى الجهاد الكفائي لما تمكنا من إيقاف أعمال كيان داعش الإرهابية وما تعرض له الأبرياء العزل من قتل وسلب ودمار.
في سياق متصل أوضح الشيخ قاسم الدراجي أحد المجاهدين أن الفتوى استطاعت أن تقوي أواصر الوحدة بين أبناء الشعب العراقي في الدفاع عن الهجمة الشرسة للتنظيم الدموي.
ولفت الدراجي إلى فشل جميع المحاولات الرامية لتشويه سمعة جميع الفصائل المنضوية تحت راية الحشد الشعبي لاسيما في ظل ما يحققه من انتصارات جسدت معاني البطولة والإيثار ليثبت أنه حشد وطني.
تحرير/ مصطفى ملا هذال .
المراسل / حيدر سالم/ ذي قار



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

10 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

12 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

15 img