الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


مدينة "ابي الاحرار" عليه السلام الزراعية تحصد اكثر من (150) طن من محصولي الحنطة والشعير لهذا العام .

2017/05/15 المشاهدات : 2315
img

باشرت الكوادر الزراعية العاملة بمدينة ابي الاحرار عليه السلام الزراعية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بحصد اكثر من (150) طن من محصولي الحنطة والشعير لهذا العام .

وذكر عدنان عوز المشرف العام على مشاريع التنمية الزراعة في العتبة الحسينية المقدسة في تصرح خاص لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان "المساحة الاجمالية لمدينة ابي الاحرار الزراعية تبلغ (5500)دونم ,استصلح منها (2800)دونم وتمت مفاتحة وزارة الموارد المالية لاستصلاح المساحة المتبقية البالغة (2700) دونم للمباشرة بزراعتها بوصفها تجربة زراعية ناجحة .
واضاف عوز " اليوم وصلت المدينة الزراعية الى قطف ثمار جهد الكوادر الزراعية العاملة على مدار الساعة من خلال حصد وتسويق اكثر من مئة وخمسين طنا من محصولي الحنطة والشعير لهذا العام ،مشيرا في الوقت ذاته الى انه تم تشيد بستان للفواكه النفظية التي سيتم تسويقها بعد (3)سنوات من الان وبحيرة لتربية الاسماك بمساحة (5) دونم في المناطق التي تحتوي على نسب عالية من الملوحة لغرض استصلاحها وزراعتها في المستقبل.
وتعد الزراعة واحدة من اهم الثروات التي من شأنها الارتقاء بالواقع الاقتصادي في اي بلد وهذا ما تسعى اليه العتبة الحسينية المقدسة جاهدة الى تنشيط الواقع الزراعي من خلال تشيد مثل هكذا مشاريع وادخال احدث الاساليب التقنية الحديثة فيها من اجل رفد السوق المحلية بالمحاصيل الزراعية المتنوعة.
كرار الوزني / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

8 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

10 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

13 img