الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


إيران تشهد انعقاد الدورة الثالثة عشرة من المؤتمر الدولي للعقيدة المهدوية .

2017/05/15 المشاهدات : 2094
img

أقيمت الدورة الثالثة عشرة من المؤتمر الدولي للعقيدة المهدوية برعاية مؤسسة المستقبل الواعد والمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام إذ توسمت الدورة لهذا العام بعصر الظهور في الأديان الإبراهيمية.

في لقاء خص به موقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني قال حسين بور مسؤول الأمانة العامة للمؤتمر "بأن هنالك مشاركات لشخصيات علمية بما فيها محققون ومفكرون وطلبة من مختلف الجامعات والأديان".
وأضاف بور بأن المؤتمر كرس أعماله بما يتعلق بعصر الظهور والعقيدة المهدوية لفتح الآفاق أمام الباحثين والمفكرين من خلال البحوث التي قدموها لازدهار الإنسان وتحقيق أهداف الأنبياء.
من جهته أشار الدكتور عمار النصاب استاذ التأريخ والفكر الإسلامي إلى أن مشاركته كانت بعنوان التوظيف السياسي للعقيدة المهدوية في العهود الإسلامية، موضحا أن هذه العقيدة تعرضت للكثير من المحاولات من أجل توظيفها توظيفا شخصيا.
في سياق ذي صلة ذكر الحاخام الدكتور يونس حمامي لاله زار قائد الديانة اليهودية في إيران أن الاعتقاد بالمنجي الموعود هو أحد المشتركات الموجودة بين الكثير من الديانات السماوية.
وأوضح أن مشاركتهم جاءت لدراسة المشتركات العقائدية حول الظهور وعصره، مبينا الإيمان بوجود المخلص هو إيمان راسخ لدى العديد من الأديان وهو ما يسعى المؤتمر إلى إيضاحه ونشره بين المجتمعات المختلفة.
تحرير/ مصطفى ملا هذال المراسل / أحمد الجواهري / إيران



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

8 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

10 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

13 img