الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


ندوة حوارية في مونتريال الكندية لمناقشة سبل نشر الوعي الاسلامي.

2017/05/14 المشاهدات : 2216
img

عقد ابناء الجالية المسلمة في مدينة مونتريال الكندية ندوة حوارية لمناقشة المنهج الفكري الصحيح للدين الاسلامي الذي انبثقت منه سيرة اهل البيت عليهم السلام بحضور عدد من المختصين في الدراسات الدينية.

وقال علاء الجبوري عضو اللجنة المنظمة في لقاء لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، ان الندوة تأتي ضمن برامج وفعاليات مسجد اهل البيت عليهم السلام، مبينا الهدف منها هو بحث السبل الناجعة لتوضيح الاسلام لدى المجتمعات الاوربية.
من جهته ذكر الدكتور كريس هاور استاذ العلوم الدينية "اني تجولت في الكثير من البلدان حول العالم بما فيها المراكز الاسلامية والكنائس كان الهدف منها لحث الناس على فهم الاسلام بشكل افضل".
واشار هاور الى ان ما لفت انتباهه هو تفاوت الفئات العمرية بالنسبة للحاضرين الذين ابدوا رغبتهم في الاطلاع على المفاهيم الاسلامية.
فيما اضاف سعد صادق احد الحضور ان الندوة شهدت مناقشة الافكار البناءة التي تسهم في نشر الوعي الاسلامي ونقل صورة الاسلام الحقيقة للمجتمعات الغربية.
واعرب صادق عن اعجابه بمضمون الندوة التي عبرت عن مدى الفهم الصحيح لتعاليم الدين الاسلامي، لاسيما دعوته الى نبذ الافكار الضالة التي تحاول تشويه صورة الاسلام الناصعة.
تحرير/ مصطفى ملا هذال المراسل/ محمد هاتو /كندا



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

10 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

12 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

15 img