الجمعة ١٤ ربيع الثاني ١٤٤٦هـ  |  18 تشرين الأول 2024  


مبادرة "بيت الدراسة" تنطلق في دمشق لتوفير أجواء دراسية مريحة للطلبة فقدت خلال الحرب

2017/01/22 المشاهدات : 2703
img

انطلقت مؤخراً فعاليات مشروع "أكشن" في دمشق وذلك بجهود أكثر من إثني عشر طالباً متطوعاً من اختصاصاتٍ دراسيةٍ متنوعة.

زبيدة علي مسؤولة العلاقات العامة في مشروع "أكشن" أوضحت لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني بأن "أكشن" مشروع شبابي تنموي اجتماعي، عمل على عدة محاور وهي: التدريب المهني العام، دعم المرأة وتمكينها، دعم الطفل بالإضافة إلى القسم النفسي التحفيزي، وأضافت زبيدة نسعى لبناء حجر أساس في المجتمع ليكون داعما لنا في فترة ما بعد انتهاء الحرب السورية.
" بيت الدراسة" فرع من فروع مشروع "أكشن" الموجّه لفئة الطلبة الراغبين بحفظ دروسهم واستذكارها ضمن ظروف جيدة تعزز مفهوم التكافل الاجتماعي الذي يسعى المشروع لنشره على أوسع نطاق، وتستضيف المبادرة التي تحمل شعار "المطلوب منك فقط أن تدرس" طلاب الجامعات ضمن قاعات مجانية تتوفر فيها الشروط الملائمة التي فقدت خلال الحرب من كهرباء وماء وتدفئة.
يقول محمد خير أحد المتطوعين في مشروع "بيت الدراسة" لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أطلقنا هذه المبادرة عبر موقع الفيسبوك حيث لاقت إقبالا واسعا من الطلبة الجامعيين، وأردف تزايد عدد الطلاب المشاركين في المباردرة إلى 150 طالبا في هذه الأيام، بعد أن كان يستقبل 75 طالبا في أيامه الأولى.
تؤمن محافظة دمشق والشركات التجارية الداعمة للمشروع الخدمات الأساسية والتي تبدأ بتأمين المكان المناسب بالإضافة إلى توفير ساعات الكهرباء المتواصلة ناهيك عن الطعام والشراب الذي يقدم للطلبة في أثناء دراستهم.
الطالب محمد علي الجيرودي قال أوضحت لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني قطع الكهرباء في المنزل بالإضافة إلى أصوات أخوتي الصغار الذي يمنعني من التركيز في الدراسة لذلك اخترت أنا ورفاقي متابعة موادنا الدراسية هنا.
رضا زيدان / سوريا



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برامج مخصصة لضيوف العراق من العوائل اللبنانية .

2024/10/16

73 img

مديرية الإحصاء في محافظة كربلاء المقدسة تقيم دورات خاصة للباحثين العاملين في عملية التعداد السكاني.

2024/10/16

103 img

جامعة الكوفة تعقد مؤتمرها الخاص بالذكاء الاصطناعي والعالم الرقمي .

2024/10/16

47 img