الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


ورشة عمل في كربلاء حول جباية وصيانة وتأهيل قطاع توزيع الكهرباء.

2017/05/09 المشاهدات : 1826
img

عقدت مديرية توزيع كهرباء كربلاء المقدسة بالتعاون مع قسم التقنيات الكهربائية في المعهد التقني ورشة عمل موسعة لمحاورة شراكة القطاع الخاص في جباية وصيانة وتأهيل قطاع توزيع الكهرباء بحضور أكاديميين ومختصين في الشأن الكهربائي وطلبة قسم التقنيات الكهربائية.

وذكر المهندس محمد فضيل مدير توزيع كهرباء كربلاء المقدسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، أن الشركة المتكفلة بعقود الجباية والصيانة ستكون مسؤولة عن تزويد المواطن بالتيار الكهربائي على مدار أربع وعشرين ساعة فضلا عن توليها صيانة الشبكات الكهربائية وتأهليلها وجباية الأموال وتقليل الخسائر والضياع التي يحصل في الشبكات واختزالها من 55% إلى 14% ، مطمأنا المواطنين أن المشروع يخضع لتسعيرة ثابته تحدد من قبل رئاسة الوزراء ووزارة الكهرباء ، داعيا وسائل الإعلام إشاعة ثقافة الترشيد الذي يقلل من قائمة أجور الكهرباء.
من جهته بين عميد المعهد التقني في كربلاء الدكتور ماهر حميد أن قسم التقنيات الكهربائية وشعورا منه بمسؤوليته إزاء هذا الملف عقد هذه الورشة ومناقشة ملف عقود الجباية للإجابة عن جميع التساؤلات المطروحة حول المشروع الذي ستخوضه البلاد للمرة الاولى .
فيما دعا الأستاذ حسين محمود أكاديمي في قسم الكهرباء أصحاب القرار شرح المشروع بأدق تفاصيه للشارع العراقي ليتسنى للمواطن فهم المشروع الذي بات متخوفا منه بكم للضبابية التي تشوبه.
ويشار إلى أن مشروع عقود الجباية والصيانة الذي بات متداولا في الآونة الأخيرة لم تصدره وزارة الكهرباء بل أدرج ضمن قانون الموازنة الإتحادية للعام الفين وستة عشر.



ألمزيد من الاخبار

مسيرة وطنية حاشدة في بريطانيا ضد العدوان الصهيوني.

2024/04/30

5 img

الشيخ الكربلائي يزور مشروع صحن العقيلة للاطلاع على نسب الإنجاز فيه.

2024/04/30

9 img

مستشفى الهندية العام التعليمي يعقد المؤتمر الأول بمناسبة اليوم العالمي للمختبرات الطبية.

2024/04/30

8 img