الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ الكربلائي يتفقد مشروع مركز الإمام الحسين (عليه السلام) للأمراض السرطانية.

2017/05/08 المشاهدات : 2453
img

تفقد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وضمن جولاته التفقدية لمشاريع العتبة المطهرة مشروع مركز الإمام الحسين عليه السلام للأمراض السرطانية والذي يعد أكبر مركز طبي على نطاق العراق لعلاج الأمراض السرطانية وذلك للاطلاع على سير الأعمال فيه ونسب الانجاز.

وذكر المهندس ليث قيس محمود مدير مشروع مركز الإمام الحسين عليه السلام للأمراض السرطانية لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني" أنّ الزيارة تهدف لمناقشة خطة المباشرة بالعمل التنفيذي للمشروع بعد التوقف بسبب الزيادة التي تمت إضافتها إلى المركز من حيث الطاقة الاستيعابية لغرف الرقود والتي كان تحوي بالسابق (37) غرفة رقود والآن نحو (80) غرفة رقود والتي سيتم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية.
وأضاف محمود "المشروع والذي يشيد على مساحة (12) دونما يتألف من ثلاثة أبنية رئيسية مؤلفة من (4) طوابق بمساحة بنائية للطابق الأول تقدر ب (2700) ويتكون من أقسام (العلاج بالإشعاع الموضعي، والعلاج بالكيماوي، والتشخيص بالأشعة والرنين، والعمليات، والطوارئ، وصيدلية ومختبر والعديد من العيادات وغرف الإداريين) أما المبنى الثاني مبنى الكادر الطبي.
والجدير بالذكر أنّ العتبة الحسينية المقدسة تعمل على إنشاء المستشفيات والمراكز الصحية في داخل العراق والتي تسهم في التقليل من عناء سفر المرضى إلى خارج البلاد لغرض العلاج.
كرار الوزني / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

مسيرة وطنية حاشدة في بريطانيا ضد العدوان الصهيوني.

2024/04/30

6 img

الشيخ الكربلائي يزور مشروع صحن العقيلة للاطلاع على نسب الإنجاز فيه.

2024/04/30

13 img

مستشفى الهندية العام التعليمي يعقد المؤتمر الأول بمناسبة اليوم العالمي للمختبرات الطبية.

2024/04/30

10 img