الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


بحضور شخصيات دينية وأكاديمية تنظيم مهرجان سيد الساجدين (عليه السلام) الدولي السنوي الثاني في بابل.

2017/05/08 المشاهدات : 1652
img

بحضور شخصيات دينية من العتبات المقدسات الحسينية والعلوية والكاظمية وشخصيات أكاديمية وعشائرية ودينية شهدت محافظة بابل إقامة مهرجان سيد الساجدين الدولي السنوي الثاني عند مرقد زيد الشهيد (عليه السلام) والذي تناول حياة وسيرة ونهج الإمام السجاد (عليه السلام) من خلال بحوث ودراسات قدمت خلال المؤتمر.

وأوضح الأمين الخاص لمزار زيد الشهيد سماحة الشيخ قاسم الحسناوي في حديث خص به موقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني، أن المؤتمر جاء بنسخته الثانية مناقشا عدة بحوث ودراسات تناولت حياة الإمام السجاد (عليه السلام).
وأضاف: كما تضمن المؤتمر فعاليات مختلفة كان من بينها إلقاء قصائد شعرية وأناشيد أرّخت لفترة من أهم فترات تاريخ الإسلام متمثلة بالحياة المقدسة للإمام زين العابدين (عليه السلام) .
في السياق ذاته أشار الباحث الإسلامي سماحة السيد محمد علي الحلو إلى أن الأمة الإسلامية باتت اليوم بأمس الحاجة إلى اتباع النهج المقدس الذي سار عليه الإمام السجاد (عليه السلام) والذي اتخذ من الدعاء والبكاء سلاحا لمواجهة أعداء الإسلام وتسليط الضوء على مظلومية أهل البيت (عليه السلام) والذي كان له الأثر الواسع في امتداد رقعة التشيع وأقضت مضاجع الطغاة.
وأضاف، كما أن الإمام عليه السلام اتخذ نهجا آخر وهو شراء العبيد وتربيتهم ومن ثم عتقهم، الأمر الذي كان بمثابة صوت الحرية الذي أراد الإمام السجاد (عليه السلام) أن يرتفع بوجه الحكام الظلمة.
محمد التميمي / بابل



ألمزيد من الاخبار

مسيرة وطنية حاشدة في بريطانيا ضد العدوان الصهيوني.

2024/04/30

14 img

الشيخ الكربلائي يزور مشروع صحن العقيلة للاطلاع على نسب الإنجاز فيه.

2024/04/30

21 img

مستشفى الهندية العام التعليمي يعقد المؤتمر الأول بمناسبة اليوم العالمي للمختبرات الطبية.

2024/04/30

15 img