الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


حفل تكليف شرعي للفتيات في لندن بمناسبة الولادات الميمونة للأقمار المحمدية في شهر شعبان المعظم.

2017/05/08 المشاهدات : 1669
img

بمناسبة حلول شهر شعبان، شهر الخيرِ والأفراحِ والرضوان شهر ولاداتِ أقمار من أئمةِ أهل البيت (عليهم السلام) استثمرت مدرسة الإيمان العربية في لندن قدوم هذا الشهر الفضيل وذلك من خلالِ إقامةِ حفلِ تكليف للفتيات اللاتي بلغن السن الشرعي للحجاب.

وذكرت لمياء البحراني من إدارة المدرسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني، بأن التحضيرات لهذا الاحتفال استغرقت ما يقرب من ثلاثة شهور، وأن عدد الطالبات المكلفات لهذه السنة بلغ ست عشر طالبة، مشيرة إلى أن التعاون بين معلمات المدرسة والأهالي قد أسهم كثيرا في إنجاح هذا المهرجان.
وأضافت البحراني: إن الحفل تخللته فقرات متعددة سادها جوٌ من السعادةِ والفرح رُسمت على وجوهِ الجميع، مشيرة إلى أن مسألة التشجيعِ والتحفيزِ والحفاظِ على تعاليمِ الدين الاسلامي في بلاد الغربة تتطلبُ جهوداً مُضاعفةً من قبل المتصدين والأهالي من أجل تقديمِ أمثلةٍ يُحتذى بها في المجتمعات الأجنبية.
من جانبه أشار السيد محمد سعيد الخلخالي من مؤسسة الإمام علي في لندن بأن التزام الأهالي وحرصهم الكبير على جلب أبنائهم إلى المدارس العربية والمشاركة في فعالياتها ومن ضمنها فعالية اليوم دليل وعي وإيمان بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، مضيفاً بأن هذه الاحتفالات لها دور كبير في ترك الأثر الجميل على حياة المكلفات في المستقبل.
نمارق عماد / بريطانيا



ألمزيد من الاخبار

مسيرة وطنية حاشدة في بريطانيا ضد العدوان الصهيوني.

2024/04/30

9 img

الشيخ الكربلائي يزور مشروع صحن العقيلة للاطلاع على نسب الإنجاز فيه.

2024/04/30

14 img

مستشفى الهندية العام التعليمي يعقد المؤتمر الأول بمناسبة اليوم العالمي للمختبرات الطبية.

2024/04/30

11 img