الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


انطلاق أعمال مهرجان امارجي السينمائي الدولي الثاني في النجف الأشرف وسط مشاركة فنية ودولية .

2017/05/07 المشاهدات : 1607
img

انطلقت أعمال مهرجان امارجي السينمائي الدولي الثاني في النجف الأشرف ، برعاية مجموعة من الشباب المتطوعين من جميع انحاء العراق .

وقال الفنان محمد الاسدي عن الجهة المنظمة ، ان المهرجان تظاهرة فنية رائدة و فرصة مناسبة لإبراز الطاقات الشبابية وسط مشاركة تسعة افلام عربية وعالمية من العراق وكردستان وفلسطين وسوريا وإيران وتركيا والمانيا وجورجيا وعلى مدى يومين ، الاسدي اضاف ان تضحيات وبطولات الحشد الشعبي كانت حاضرة بقوة في الاعمال المشاركة خلال المهرجان .
مهرجان النهج السينمائي الدولي كان داعما لمهرجان امارجي السينمائي بنسخته الثانية بغية الارتقاء بمستوى السينما العراقية نحو الأفضل.
واشار المخرج حسنين الهاني مدير مهرجان النهج السينمائي ، ان مجموعة قنوات كربلاء الفضائية حرصت على المشاركة في هذه المحافل السينمائية.
بدوره شارك المخرج في مجموعة قنوات كربلاء الفضائية وثاب الصكر بفلم انه الامس مؤكداً ان أعمال قنوات كربلاء الفضائية في الصدارة دائما.
ً اما الفنان الدكتور ميمون الخالدي فقد اشاد بتنظيم المهرجان الذي ياتي لتطوير الحركة السينمائية في البلاد معرباً عن فرحه بهذا الانجاز الذي يحسب للعراق.
ويذكر ان مهرجان امارجي السينمائي الدولي قد اقتصر سابقاً على مستوى العراق ليكون منفتحا على العالم بعد النجاح الكبير الذي حققه في العام الماضي.
اكرم العيداني / النجف الاشرف



ألمزيد من الاخبار

مسيرة وطنية حاشدة في بريطانيا ضد العدوان الصهيوني.

2024/04/30

14 img

الشيخ الكربلائي يزور مشروع صحن العقيلة للاطلاع على نسب الإنجاز فيه.

2024/04/30

20 img

مستشفى الهندية العام التعليمي يعقد المؤتمر الأول بمناسبة اليوم العالمي للمختبرات الطبية.

2024/04/30

14 img