الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


الأمانتان العامّتان للعتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية تكرم الإعلاميين على هامش مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثالث عشر .

2017/05/06 المشاهدات : 2287
img

كرمت الأمانتان العامّتان للعتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية الإعلاميين العاملين في اكثر من ثلاثين وسيلة إعلامية من القنوات الفضائية والوكالات والإذاعات والصحف والمواقع الإلكترونيّة والذين قاموا بنقل وقائع فعاليّات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الثالث عشر وعلى مدار خمسة أيام من الجهد والمثابرة في نقل أهم الفعاليات.

حفلُ التكريم ابتدأ بتلاوةٍ مباركة من آيات الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح الشهداء، بعد ذلك جاءت كلمةُ السيد عقيل الياسري عضو اللّجنة التحضيريّة للمهرجان، وجاء فيها: "لا يخفى عليكم أنّ جهود الإخوة الإعلاميّين المبذولة منذ أوّل يوم افتتاح معرض الكتاب وانتهاءً بفعاليّات حفل الختام، والجميع جنودٌ مجنّدة لنقل كافة الفعاليّات الصباحيّة والمسائيّة، منها النقل المباشر ومنها التسجيل فضلاً عمّا قدّمه الإخوة في الفضائيّات المحليّة والصحف والإذاعات والوكالات".
وأضاف، "هناك الكثير من القنوات الفضائيّة لا يُمكن حصرها ولكن ما استطاعت اللّجنة أن تُحصيه كان أكثر من (30) قناة فضائيّة، فضلاً عن الصحف والإذاعات وإعلام العتبتين المقدّستين والإعلاميّين العرب والأجانب، الجميع كان مستبشراً ورأى بأمّ عينه ما تحمله العتبات المقدّسة من فكر وثقافة رغم كلّ ما يمرّ به البلد من تحدّيات تجاه الهجمات الشرسة التي يتعرّض لها والمؤامرات الداخليّة والخارجيّة، ولكنّ العتبات المقدّسة أبت إلّا أن تقيم هذا المهرجان الذي جاء منذ نسخته الأولى ردّاً على كلّ من يشكّك بوحدة هذا البلد، ببركة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس (عليهما السلام)".
من جهته أكد حسين الشهرستاني مدير مكتب الحرم في مجموعة قنوات كربلاء الفضائية “بأن اللجنة التحضيرية أقدمت على هكذا خطوة لإعطاء الدافع المعنوي وبيان اهتمام العتبات بعمل الإعلام وتسهيل المهمات والأمور المتعلقة بعملهم من حيث التنقل بين أماكن الفعاليات او من خلال التعاون الفني ".
أمّا الإعلامي محمد العبادي فقد " أثنى على كل الجهود والتعاون الجيد بين الجهات العاملة مثمنا هذا التكريم وخاصة الذي شمل الصحف والوكلات والإذاعات وحتى الذين عملوا خلف الكواليس لما بذلوه من جهد وعطاء فهو ينقل الصورة الحقيقة لثقافة المدينة ومكانتها لدى العالم الإسلامي ".
ختام الحفل وزعت الدروع والهدايا والشهادات التقديريّة على إعلاميّي القنوات والوكالات والصحف والإذاعات والشبكات الإلكترونيّة الذين قاموا بتغطية فعاليّات المهرجان.
جاسم الطليحي / قناة كربلاء الفضائية .



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

17 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

19 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

23 img